جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

أسعار الأرز ترتفع في الأسواق المحلية اليوم الأربعاء

شهدت أسعار الأرز للجملة اليوم الأربعاء 7-9-2022، ارتفاعاً في السوق المحلي لدى التاجر، بينما استقرت لدى المستهلك.
وارتفعت أسعار الأرز الأبيض والشعير بشكل هامشي وتعد تلك الزيادة هي الثانية خلال أسبوع.

وارتفع سعر الأرز الأبيض كسر 5%، وكسر 3% بمقدار 100 جنيه، وارتفعت أسعار الأرز الشعير بنوعيه عريض الحبة ورفيع الحبة بمقدار 100 جنيه بالطن.

أسعار الأرز اليوم

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن لدينا اكتفاء ذاتي من الأرز ولا نقوم باستيراده إلا في حالات استثنائية فقط عندما يرتفع سعره محليا، حيث نقوم باستيراد كميات لعمل توازن بالأسواق وهو ما حدث العام الجاري حيث قمنا باستيراد 50 ألف طن.
وقال، إن الأفران الحرة حصلت على طن الدقيق بسعر 8 آلاف جنيها عند تسعير الخبز السياحي، وكنا نتحمل ألف جنيه لكل طن.
وأضاف المصيلحي، أن هناك أنواع عديدة من الأرز بجودة مختلفة، إلا أنه تم تسعير الأرز السائب عند 12 جنيها والمعبأ لا يزيد عن 15 جنيها، مؤكدا أن قرار التسعير يسري لمدة 3 أشهر وقد يتم مده مرة أخرى بحسب وضع السوق.

 

اقرا المزيد : أسعار الأسمنت خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر

 

أسعار الأرز عالميًا

وعلى الصعيد العالمي، شهدت أسعار العقود الآجلة للأرز في بورصة شيكاغو التجارية انخفاضًا في بداية التداولات الصباحية، اليوم الأربعاء، حيث تراجعت عقود شهر سبتمبر الآجلة لتداول الأرز بنسبة 3.05%، ونزلت عقود شهر نوفمبر بنسبة 0.18%، وقت كتابة هذا الخبر.

Ads

أسعار الأرز للجملة اليوم
أرز الشعير

سجلت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» اليوم ارتفاعًا بمقدار 100 جنيه بالطن، بالأسواق المحلية، ليصل السعر إلى 9,200 جنيه للطن.

كما صعدت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 8,700 جنيه، مقارنة بسعره أمس، 8,600 جنيه، أي بمقدار زيادة 100 جنيه في الطن

الأرز الأبيض

ارتفعت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، بمقدار 100 جنيه، ليصل سعر الطن إلى 14,200 جنيه.

وصعدت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 13,600 جنيه بدلًا من 13,500 جنيه، أي بمقدار زيادة 100 جنيه عن أسعاره أمس.

سعر الأرز للمستهلك

وبلغ سكر كيلو الأرز للمستهلك نحو 16 جنيهًا.