جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء.. 1112 جنيهًا لعيار 21

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وجاء سعر أكثر الأعيرة شيوعا، عيار 21 حوالي 1112 جنيها للبيع، 1108 جنيها للشراء.

الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء

ويحرص موقع ”الاستثمار العربي” على عرض أسعار الذهب بشكل يومي، بدون مصنعية، مع تحديثه حال حدوث تغييرات عليه خلال اليوم:

تراجع سعر سعر الذهب عيار 24 لحوالي 1270.75 جنيها للبيع، 1266.25 جنيها للشراء.
ووصل سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 1165 جنيها للبيع، 1160.75 جنيها للشراء.
وجاء سعر أكثر الأعيرة شيوعا ، عيار 21 حوالي 1112 جنيها للبيع، 1108 جنيها للشراء.
فيما جاء سعر الذهب عيار 18 ليسجل نحو 953.25 جنيها للبيع، 949.75 جنيها للشراء.
وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم 8896 جنيها للبيع، 9780 جنيها للشراء.

اقرا المزيد : أسعار القمح اليوم.. «الألماني» يتراجع 100 جنيهًا للطن

Ads

الطلب المحلي على الذهب

قال إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن أسعار الذهب تشهد استقرار محلي رغم حالة التذبذب العالمي، وأشار رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات إلى أن العالم يعيش في ظروف اقتصادية عالمية غير طبيبة وما تشير إليه بيانات التضخم ووصولها أعلى من المعدلات المتوقعة.

مما يرجح ارتفاع نسبة الفائدة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن تلك العوامل قد تؤدي إلى حدوث تحركات سريعة في أسعار الذهب في الفترة المقبلة سواء بالارتفاع أو الانخفاض.

الطلب على الذهب

أعلن سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية أسامة الجلا، إن الطلب على الذهب بالسوق المحلي لم يقل خلال الفترة السابقة، بل هناك زيادة على طلب السبائك والجنيهات الذهبية بوزانها المختلفة، خصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة وارتفاع معدلات التضخم لهذا فمن الطبيعي أن يلجأ الناس لادخار أموالهم في شراء الذهب الذي يعد ملاذ اقتصادي آمن.

وأكد أسامة الجلا أن هناك تنوع في الطلب بسوق الذهب المحلي ولكن يزيد الطلب على السبائك والجنيهات الذهبية خلال الوقت الراهن أكثر من المشغولات الذهبية، وأشار إلى أن تحرك الأسعار سواء بالهبوط أو الارتفاع له العديد من الضوابط ومن أهمها عوامل العرض والطلب وحركة الأوقية الذهبية في البورصات العالمية وأسعار الدولار.