جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

«الإسكان»: الانتهاء من أعمال توسعات محطة تنقية مياه الشرب بالفيوم العام المقبل بتكلفة 490 مليون جنيه

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم الانتهاء من أعمال توسعات محطة تنقية مياه الشرب بقرية العزب الجديدة، في الفيوم، العام المقبل، بتكلفة تنفيذ تصل لنحو 490 مليون جنيه.

وأوضح خلال جولته برفقة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن تلك التوسعات تُمثل المرحلة الثالثة من هذا المشروع، والتي تستهدف الوصول إلى طاقة إنتاجية تصل إلى 120 ألف م3/يوم، وتشهد تطبيق تكنولوجيا أمريكية لأول مرة في مصر، وتشغيل المحطة بنظام التحكم عن بعد، بتكلفة تنفيذ تصل لنحو 490 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه من المقرر إتمام المشروع في يناير 2023.

اقرأ المزيد : وزير البترول: مصر استفادت من الزيادة العالمية في أسعار صادرات الغاز الطبيعي المسال

Ads

يخدم حوالي 600 ألف نسمة

من جانبه، أوضح المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن المشروع يقام على مساحة 10 أفدنة، ويخدم سكان مركزي إطسا وابشواي بإجمالي 600 ألف نسمة، ويعمل بالمشروع نحو ألف عامل، ويستعين بـ 70% من حجم العمالة من القرى المحيطة، كما يصل حجم المعدات إلى 300 مليون جنيه نسبة 50% محلية الصنع، وتصل كمية الخرسانة بالمشروع إلى 70 ألف م3 تقريباً.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على التوسع في تنفيذ مشروعات تخدم جانبا كبيرا من المواطنين، وتساهم في توفير فرص العمل.
وتفقد رئيس الوزراء عدداً من مكونات المشروع، والتي تتضمن: المأخذ، وعنابر المياه العكرة، وطلمبات المياه العكرة، والمياه المعالجة، وخزان مياه الصرف، إلى جانب مباني الكلور، والكيماويات، والكهرباء والمولدات، وساحة تخزين الشبة، والورشة ومحطة الضخ.