جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

«الإسكندرية للزيوت» تستهدف تحقيق 4.2 مليارات جنيه إيرادات خلال العام المالي الجاري

كشف اللواء أحمد عبدالوهاب رئيس شركة الإسكندرية للزيوت والصابون التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بوزارة التموين أن الشركة تستهدف زيادة الإيرادات إلى 4.2 مليارات جنيه خلال العام المالي الجاري، بزيادة نحو 300 ألف جنيه عن العام المالي الماضي والذي بلغت إيراداته نحو 3.9 مليار جنيه.

إيرادات الإسكندرية للزيوت

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي” أن الشركة تنتج نحو 15 ألف طن زيوت خليط شهريا من إجمالي 65 ألف طن يتم توزيعهم شهريا، بجانب 1000 طن شهريا من المنظفات و300 طن شهريا من الصابون بأنواعه.
ولفت إلى أن أسعار الزيت ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الماضية نظرا لارتفاع أسعار الخامات عالمياً من الصويا والذرة، مرجعا ذلك لأزمة فيروس كورونا التي أثرت بشكل كبير على العالم، بجانب الأحوال الجوية، والأزمة الروسية الأوكرانية.

Ads

اقرا المزيد : «أمازون مصر»: نستهدف زيادة المراكز لـ23 محطة توصيل بنهاية العام

المخزون الاستراتيجي من الزيت

وأشار عبدالوهاب إلى أن المخزون الاستراتيجي من الزيت يكفي 6 شهور، منوها أن كافة التعاقدات مستمرة ولا يوجد أزمة في توفير الزيت.
وتابع أنه يتم تكرير الزيوت الخام المحلية والمستوردة بشكل مستمر لتوفير احتياجات حاملى البطاقات التموينية من الزيوت التموينية المدعمة، لافتا إلى أن الزيوت الخليط تمثل نحو 85% من إجمالى حجم إنتاج الشركة بكمية تصل إلى 180 ألف طن سنويًّا.

وأوضح عبدالوهاب أن نسبة 15% من إنتاج الشركة موزعة على منتج الأعلاف بما يتراوح بين 35 و40 ألف طن، والمنظفات من 10 آلاف إلى 12 ألف طن، والصابون فى حدود 3 آلاف طن سنويًّا.