جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

الحكومة توافق على تعاقد «النقل» لتوريد 25 ألف طن قضبان سكة حديد

وافق مجلس الوزراء على طلب الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بشأن التعاقد مع إحدى الشركات لتوريد كمية ٢٥ ألف طن قضبان سكة حديد، من أحدث الطرازات الحديثة، في إطار استكمال أعمال الصيانة والتجديدات بشبكة خطوط السكة الحديد.
وعُقد اجتماع مجلس الوزراء، اليوم؛ برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتمت الموافقة على مجموعة من القرارات خلاله.

مشروع غابة شجرية في بني سويف

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة 2685.26 فدان، من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة ناحية بياض العرب، بمحافظة بني سويف، لصالح المحافظة لاستخدامها فى إقامة مشروع غابة شجرية لمنطقة بياض العرب الصناعية.

Ads

وتحقق هذه الخطوة استغلال الغابة الشجرية من جانب المستثمرين في زراعة الأخشاب لتشغيل مصانع الأخشاب، فضلاً عن استيعاب مياه الصرف الصحي والصناعي المعالج.
واعتمد مجلس الوزراء القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، والمنعقدة بتاريخ 22/8/2022، وذلك لعدد 31 موضوعاً.
ووافق مجلس الوزراء على مد مدة التنفيذ للأعمال المرخصة لبعض المشروعات السياحية المقرر مشاركتها فى مؤتمر المناخ “COP27” لتنتهى فى 30/10/2022 بدلاً من 30/9/2022.