جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

«المركزي»: احتياطي النقد الأجنبي يتراجع لـ33.141 مليار دولار بنهاية أغسطس الماضي

كشف البنك المركزي اليوم الأربعاء، عن تراجع طفيف في رصيد احتياطي النقدي الأجنبي ليسجل 33.141 ملیار دولار في نهاية أغسطس 2022، مقابل 33.143 مليار في نهاية يوليو 2022.

والجدير بالذكر هنا أن البنك المركزي المصري، أعلن أن رصيد احتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي المصـري، انخفض في نهاية شهر يوليو 2022، بقيمة بلغت 232 مليون دولار.

وأكد البنك المركزي المصري، أن  الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية سجل نحو 33.143 مليار دولار في نهاية يوليو 2022، مقابل نحو 33.375 مليار دولار أمريكي، في نهاية يونيو السابق له.

أسباب انخفاض الاحتياطي النقدي

Ads

وكان البنك المركزي المصري، أوضح في بيانات سابقة له، أن أسباب انخفاض الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى البنك المركزي، يأتي على خلفية الدور المنوط به البنك المركزي المصـري لسداد المدفوعات المرتبطة بالمديونية الخارجية المستحقة خلال شـهر يونيو 2022.

اقرأ المزيد : بنك saib يقدم عروض ومزايا مجانية بمناسبة «عيد الفلاح»

مما يتكون الاحتياطى الأجنبى لمصر؟

ويتكون الاحتياطى الأجنبى لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، تشمل الدولار الأمريكى والعملة الأوروبية الموحدة اليورو ، والجنيه الإسترلينى والين اليابانى واليوان الصينى.

وهى نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وتتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسؤولى البنك المركزى المصرى.