جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

«المركزي للمحاسبات»: تقرير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس «نظيف»

أشاد ممثلو الجهاز المركزي للمحاسبات بأداء الهيئة الاقتصادية طوال السنوات الأربع الماضية على التوالي، واصفين تقرير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بـ”التقرير النظيف” والإدارة الرشيدة واتباع الحوكمة في الأداء الإداري داخل الهيئة، فضلاً عن الإجراءات الدقيقة التي تتم في التعامل مع المستثمرين خاصة بعد التعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لتطبيق خدمات الرقمنة للشباك الواحد لتسهيل أعمال المستثمرين.

 

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وترأس وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أول اجتماع لمجلس إدارة الهيئة للعام المالي الحالي 2022/2023، مساء أمس.

وتطرق اجتماع مجلس إدارة الهيئة الاقتصادية لمناقشة واعتماد بعض القرارات الهامة التي من شأنها تسريع وتيرة العمل في ملفات استثمارية عديدة للمرحلة المقبلة.

اقرأ المزيد : وزير الصناعة: إعداد قائمة بالفرص الاستثمارية المتاحة لتعميق التصنيع المحلي

القوائم المالية للهيئة

Ads

وقام مسئولو الإدارات المالية والمراجعة الداخلية باستعراض القوائم المالية والحساب الختامي للهيئة للعام المالي المنصرم ٢١/٢٢، وقد بلغ إجمالي قائمة المركز المالي للهيئة ٣٣ مليار جنيه في ٣٠ يونيو ٢٠٢٢ مقارنة بـ١٨ مليار جنيه في يونيو ٢٠٢١.

ويرجع ذلك إلى تنفيذ والانتهاء من بعض المشروعات وأعمال التطوير بالموانئ البحرية التابعة للهيئة لتكاملها مع المناطق الصناعية، كجزء من استراتيجية الهيئة في تطوير موانئها ضمن خطة الدولة المصرية لتطوير الموانئ البحرية المصرية والاستفادة من موقعها الجغرافي المميز المطل على البحرين الأحمر والمتوسط.

تحقيق فائض 2.214 مليار جنيه

فضلاً عن تحقيق الهيئة الاقتصادية فائض ٢،٢١٤ مليار جنيه للعام ٢١/٢٢ مقارنة بفائض في ٢٠/٢١ بلغ ٢،٢١٢ مليار جنيه، كما حققت المنطقة الاقتصادية إجمالي إيرادات ٣،٤١٩ مليار جنيه في العام المالي المنصرم، مقارنة بإيرادات خلال العام المالي الأسبق الذي بلغ ٣،٢ مليار جنيه بنسبة زيادة ٩٪ بالرغم من التأثير السلبي للمتغيرات العالمية من تداعيات وتأثير جائحة كورونا وكذا تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

كما زادت الأصول الثابتة للهيئة بمبلغ ٧،٥ مليار جنيه لتصبح ١٨ مليار جنيه مقابل ١٠،٥ مليار جنيه بنسبة زيادة ٧١٪، كما تم زيادة رأس المال المرخص به ليصبح ٢٠٠ مليار جنيه وبلغ رأس المال المدفوع ١٤،٦ مليار جنيه.

Elestsmar