جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

«رووك» توقع اتفاقية تأجير مع «فاشون انترناشونال» لـ18 علامة تجارية عالمية بمشروع «جولدن جيت»

وقعت شركة ريدكون للمراكز التجارية والإدارية «رووك»، اتفاقية تأجير مع فاشون انترناشونال جروب، يتم من خلالها، افتتاح 18 متجرا لأشهر ماركات الأزياء الراقية، وتجارة التجزئة، داخل مشروع جولدن جيت، أولى مشروعات شركة رووك بالقاهرة الجديدة.

وهو مشروع متعدد الاستخدامات (تجارية- إدارية- ترفيهية)، وذلك في خطوة لتأكيد رووك على مصداقيتها والتزامها بتنفيذ خططها، خاصة وأن فاشون انترناشونال جروب، من الشركات الرائدة في مجال تجارة التجزئة والتي تمتلك حق الامتياز الحصري لأكثر من 20 علامة تجارية عالمية رائدة.

حضر توقيع الاتفاق كل من أحمدعبد الله – نائب رئيس مجلس إدارة شركة رووك، والمهندس هشام موسى، الرئيس التنفيذي لشركة رووك، وعادل البنا، الرئيس التنفيذي للعمليات لشركة فاشون انترناشونال جروب.

التوافق على 18 متجر

ومن خلال التوقيع تم التوافق على 18 متجر على مستوى عال من التميز والتكامل، بما يتناسب مع الطبيعة العامة لمشروع جولدن جيت، الذي يعتبر من المشروعات الرائدة متعددة الاستخدامات التي تقدم خدمات مميزة لعملاء رووك بما يتماشى مع استراتيجيتها التي تهدف لوضع مفهوم جديد للحياة المميزة ومتكاملة الخدمات.

أعرب أحمدعبد الله، نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة رووك عن سعادته بهذه الاتفاقية، مشيرًا إلى أنها بداية لسلسلة من الشراكات العالمية المخطط لها لتحقيق رؤية رووك وتقديم تجربة تسوق فريدة لعملائها، مشيرًا إلى أن الطلب على مشروع جولدن جيت منذ إطلاقه فاق كل التوقعات سواء على الصعيد الإداري أو التجاري.

حيث نجحت رووك في جذب انتباه العديد من الكيانات الواعدة في وقت قياسي، بما في ذلك بعض أشهر العلامات التجارية العالمية والمحلية التي تلبي احتياجات جميع الفئات العمرية لتوفير تجربة تسوق وترفيه رائدة من خلال Lifestyle Retail Experience.

وذلك يرجع لتحقيق رووك القيمة المضافة لقطاع التطوير العقاري التجاري من خلال تقديمها تجربة مختلفة ومميزة لعملاء ورواد المشروع، بما يحقق لشركة رووك رؤيتها التي تعتمد على تحقيق الاستدامة “sustainability” والامتياز المتكامل طبقا للمعايير والجودة العالمية بالاستعانة بشركة دي كاربون للاستشارات البيئية وشركة “Eco Strategies” لاستشارات التنمية المستدامة.

شهادة “EDGE”

ولازالت تعمل رووك على تركيز جهودها للحصول على شهادة “EDGE”، وهو نظام عالمي أسسته مؤسسة التمويل الدولي هدفه تقييم الgreen buildings لضمان رفع كفاءة المباني في استخدام الموارد الخاصة بالطاقة والمياه ومواد البناء.

وأكد المهندس هشام موسى، الرئيس التنفيذي لشركة رووك ، أن شركة رووك تهتم بتقديم أفضل التصميمات الهندسية، لذا قامت الشركة بتحالف مع كيانات استشارية متخصصة أبرزها مكتب “WATG” بلندن، وشركة “SWA” لتصميم الموقع العام، وشركة “Walker” الاستشارية الدولية لتصميم مناطق انتظار السيارات، ومكتب أسامة عقيل للاستشارات المرورية، شركة الاستشارات العقارية العالمية “سافيلز” وشركة “جيه إل إل” للاستشارات والخدمات العقارية وإدارة الاستثمار، وشركة ريدكون لإدارة المشروعات، وشركة هيل انترناشيونال لإدارة المرافق، وشركة البناء والعمران وشركة “Archvision” للاستشارات الهندسية، ومكتب عمرو عبد الرحمن للتصميم والاستشارات الهندسة “AACE”، ومكتب المهندس هاني علي “EMG” وذلك لوضع تصميم يجمع بين الحداثة والأصالة ليتماشى مع النسيج العمراني المحيط، وفي الوقت نفسه يعكس الروح والثقافة والحضارة المصرية وأجواء منطقة وسط البلد كما هو معمول به في كثير من بلدان العالم.

Ads

معايير الجودة العالمية للوحدات

وقال عادل البنا، الرئيس التنفيذي للعمليات لفاشون انترناشونال جروب، أن رووك استطاعت أن تفرض أسلوب حياة مميز لأول مرة في السوق المصري، بإنشائها وتطويرها لمشروع مستدام قائم على معايير الجودة العالمية للوحدات التجارية والإدارية، معربًا عن تقديره لجهود رووك، والتي تساهم في توفير تجربة تسوق مميزة، خاصة وأن جولدن جيت يضم منطقة تسوق فاخرة وخيارات للمطاعم الفريدة من نوعها، وتوفيرها لتجربة تسوق مبتكرة من خلال نوافذ عملاقة بواجهات يصل ارتفاعها الى 6 متر لتمنح عملاءها فرصة أكبر للتعرف على كافة الخيارات والمنتجات التي تعرضها تلك المتاجر التي يصل عدد الى أكثر من 400 متجر.

اقرأ المزيد : وزيرة التخطيط: المؤسسة الدولية الإسلامية مولت «التجارة» في مصر بـ 14 مليار دولار

مشروع جولدن جيت

جدير بالذكر أن جولدن جيت، هو مشروع مستدام فريد من نوعه، يركز على خلق نمط حياة فاخرة تعيد تصور تجربة العمل، والتسوق، وتناول الطعام، والترفيه، وهو مشروع متعدد الاستخدامات (تجاري – إداري – ترفيهي) على مساحة أرض إجمالية تبلغ 160,000 متر مربع، تضم حوالي 100,000 متر مربع من المساحات التجارية والترفيهية، و 100,000 متر مربع أخرى من الوحدات الإدارية.

ويقع جولدن جيت في موقع مميز بقلب مدينة القاهرة الجديدة وبأكبر واجهة لمشروع تطل على شارع التسعين الجنوبي بطول 1.2 كيلو متر أمام الجامعة الأمريكية، ويقع المشروع بين محطتين للمونوريل، مما يسهل الوصول إليه من أي منطقة في القاهرة، ويضم مواقف السيارات تصل بسعة استيعاب تصل إلى 8,000 مركبة.

وتهدف شركة رووك إلى تطوير مشروع جولدن جيت، وعلى أن يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين؛ من المخطط بدء التسليم للمرحلة الأولى في الربع الأول من عام 2024 و2025 للمرحلة الثانية.

عن شركة ريدكون للمراكز التجارية والإدارية “رووك”:

تأسست شركة ريدكون للمراكز التجارية والإدارية (رووك) هي شركة رائدة في التطوير والاستثمار العقاري وتنفذ مشروعات عقارية متعددة الاستخدامات تضم (مبانى تجارية، ومكاتب إدارية، وترفيهية).

عن فاشون انترناشونال جروب:

فاشون انترناشونال جروب هي واحدة من أكبر مجموعات شركات البيع بالتجزئة في الشرق الأوسط التي تمتلك وتدير أكثر من 40 علامة تجارية عالمية رائدة في مجال الأزياء والإكسسوارات والأطعمة والمشروبات ومستحضرات التجميل منذ عام 1996.
نمت المجموعة مع أكثر من 300 متجر في 5 دول في منطقة الشرق الأوسط مع أكثر من 3000 موظف.