جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

سعر صرف الدولار في مصر.. 19.27 جنيهًا للبيع

يعتبر الدولار الأمريكي أهم العملات على الإطلاق ولذلك تكثر محركات البحث عن سعر صرف الدولار في مصر بشكل يومي.

سعر صرف الدولار في مصر

سعر صرف الدولار داخل بنك قناة السويس، سجل سعر الدولار 19.17 جنيها للشراء، 19.27 جنيها للبيع، وهي نفس أسعار الدولار بالبنك العربي الأفريقي الدولي وبنك المشرق.

ويقدم ”الاستثمار العربي” أسعار الدولار بشكل يومي خلال التعاملات الصباحية والمسائية:

طبقا لأسعار ميد بنك جاء سعر الدولار الأمريكي 19.24 جنيه للشراء، 19.27 جنيه للبيع.
داخل مصرف أبو ظبي الأسلامي، سجل سعر الدولار الأمريكي 19.24 جنيها للشراء، 19.27 جنيها للبيع.
سجل سعر العملة الخضراء ببنك الاسكندرية نحو 19.21 جنيها للشراء و19.27 جنيها للبيع.
ببنك قطر الوطني الأهلي، سجل الدولار الأمريكي اليوم 19.20 جنيها للشراء، 19.27 جنيها للبيع.
داخل بنك قناة السويس جاء سعره 19.17 جنيها للشراء، 19.27 جنيها للبيع، وهي نفس أسعار الدولار بالبنك العربي الأفريقي الدولي وبنك المشرق.

Ads

اقرا المزيد : أسعار الذهب اليوم الثلاثاء.. 1105 جنيهًا لعيار 21

الدولار الأمريكي

سجل الدولار الأمريكي أمس مستويات مرتفعة جديدة، هي الأقوى في 20 عام.
لم يرفع الفيدرالي معدل الفائدة فقط بـ225 نقطة منذ مارس وحتى الآن، ومن المنتظر رفعها 75 نقطة أساس في 22 سبتمبر الجاري، ولكنه قلص برامجه التيسيرية التي اعتمدت على شراء سندات الخزانة، والسندات المدعومة بالرهن العقاري، ولشراء هذه السندات كان الفيدرالي يطبع الدولارات بقوة، كما مول بعض البنوك المركزية حول العالم والتي عانت من أزمات احتياطي خانقة في بداية أزمة كورونا 2020.

ولكن مع التشديد النقدي يتراجع المعروض من الدولار الأمريكي.

الدولار الأمريكي هو العملة الاحتياطية على مستوى دولي، وأغلب الدول تصدر ديونها على هيئة سندات وتدفع خدمات هذه الالتزامات عن طريق العملة الصعبة (الدولار) الذي تحصل عليه من حركات التجارة والتبادل العالمية.
ومع ارتفاع معدلات الدين العالمي لـ 300 تريليون دولار أمريكي، وتباطؤ الاقتصادات العالمية، وتوقف الولايات المتحدة عن دعم معروض الدولار الأمريكي، نشهد الارتفاع العنيف في مؤشر الدولار الأمريكي.

ويعتبر الجميع الدولار ملاذًا آمنًا من الاضطرابات العالمية، وبينما يقل التدفق لصناديق وأسواق الأسهم، يشهد مؤشر الدولار اندفاعًا قويًا من المؤسسات المالية والمستثمرين، خاصة في ظل ارتفاع معدل الفائدة، وانسحاب المستثمرين من أسواق المخاطرة الناشئة التي شهدت موجة نزوح عنيفة لرؤوس الأموال الأجنبية، عصفت بالاحتياطيات من النقد الأجنبي، وبالعملات المحلية التي سقطت لمستويات قياسية الانخفاض في مواجهة الدولار.