جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

«شعبة السكر» لـ«الاستثمار العربي»: 40% زيادة في أسعار حلوى المولد

قال حسن الفندي عضو شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، إن أسعار حلوى المولد النبوي تشهد ارتفاعاً خلال الموسم المقبل بنحو 35 إلى 40%، مقارنة بالموسم الماضي.

وأشار في تصريحات خاصة لـ “الاستثمار العربي” إلى أن ذلك يرجع لارتفاع أسعار الخامات بالسوق المحلية والعالمية مع ارتفاع أسعار السكر.
ولفت الفندي إلى ارتفاع أسعار السكر بنحو 2000 جنيها للطن خلال اليومين الماضيين ليصل سعر الطن إلى أكثر من 14 ألف جنيه، منوها إلى عدم وجود مبرر لارتفاع السعر في ظل وجود مخزون استراتيجي من السكر بالبلاد.

 

اقرا المزيد : أسعار الدقيق تتراجع اليوم بالسوق المحلية

 

احتياجات المصانع من السكر

Ads

وطالب بأن تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير احتياجات المصانع من السكر كما حدث العام الماضي، حيث كانت المصانع تقوم بتقديم طلب لغرفة الصناعات الغذائية باحتياجاتها من السكر، وتطالب الغرفة وزارة التموين والتي تعمل على توفير الكميات التي تحتاجها المصانع ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 

أسعار حلوى المولد

ويزداد البحث عن أسعار حلوى المولد النبوي 2022، مع اقتراب حلول ذكري مولد النبي محمد صلي الله عليه وسلم، حيث تعد من أبرز الطقوس التي يتبعها المسلمون في جميع أنحاء العالم الإسلامي، وفيها يتم شراء الحلوى وتوزيعها على الأهل والأقارب.
ويحتفل المسلمون في شهر ربيع أول من كل عام هجري بذكرى المولد النبوي الشريف، ويستعد المسلمون لاستقبال المولد النبوي الشريف 2022، خلال أقل من شهر من الآن، حيث يوافق المولد النبوي الشريف يوم 12 ربيع أول من كل عام هجري.

Elestsmar