جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

«غبور أوتو» تتفاوض على بيع 45% من «جي بي للتأجير التمويلي» لشيميرا أبو ظبي

قالت شركة جي بي أوتو، إن مجلس إدارة شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية “والمملوكة بنسبة 99.99%” وافق خلال جلسة أمس على الدخول في تفاوض في اتفاقية مع شيميرا أبو ظبي لبيع نسبة غير مباشرة تمثل 45% من أسهم شركة جي بي للتأجير التمويلي.
وأضافت الشركة في بيان صادر اليوم الأربعاء، أنه جار حاليًا استصدار الموافقات الرقابية اللازمة لتنفيذ الصفقة، مشيرة إلي أنه لاستكمال الصفقة يجب موافقة هيئة الرقابة المالية، والهيئات والمؤسسات المعنية، وأنها قد تتم أو لا وذلك وفقا لمقتضيات الموافقات الرقابية وتوقيع العقد.

اقرأ المزيد : سهم المصرية للاتصالات يرتفع مدعوما بأخبار الاستحواذ على جزء من حصتها بـ«فودافون مصر»

Ads

أرباح جي بي أوتو

يشار إلى أن جي بي أوتو، حققت أرباحاً بلغت 1.09 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 807.28 مليون جنيه في النصف المقارن من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الفترة نحو 719.86 مليون جنيه، مقابل 667.96 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
فيما سجل أصحاب الحقوق غير ذوي المسيطرة من الأرباح نحو 374.01 مليون جنيه، مقابل 139.32 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 15.67 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 14.09 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.