جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

مصادر: «التموين» توقع اتفاقية مع البنك الأهلي خلال أيام لإقامة مكاتب سجل تجاري

يستهدف جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية خلال أيام توقيع اتفاقية مع البنك الأهلي المصري لإقامة مكاتب سجل تجاري مطور داخل فروع ذلك البنك.

وقالت مصادر مسئولة بجهاز تنمية التجارة الداخلية في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي” إنه تم مؤخرا توقيع مع البنك التجاري الدولي، حيث سيتم إقامة مكتب سجل تجاري مطور بفرع البنك في عباس العقاد، على أن يتم إقامة 4 مكاتب أخري في فروع البنك.

فروع خارج القاهرة

وأضافت أن تلك الفروع الأربعة ستكون خارج محافظة القاهرة، وبالأخص في المحافظات والمناطق التي لا يغطيها الجهاز بمكاتب السجل التجاري المطور.
وأوضحت المصادر أنه سيتم دراسة أماكن تواجد فروع البنك التجاري الدولي في محافظات الجمهورية، والتي من الممكن فتح مكاتب سجل تجاري بها، الأمر الذي يتيح تواجد السجل التجاري في المحافظات التي لم يتم تغطيتها من قبل الجهاز.
ولفتت إلى أنه سيتم قريبا افتتاح فروع للسجل التجاري في بنكي مصر والبنك الزراعي المصري خلال الفترة المقبلة.

Ads

اقرا المزيد : أسعار تذاكر القطار الكهربائي بعد تخفيضها 40%

معاملات السجل التجاري

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية في تصريحات سابقة أن عدد معاملات السجل التجاري من بداية العام الجارىً وحتى ٣٠ يوليو  2022  بلغ ما يقرب من ٢.٣ مليون معاملة سواء من خلال مكاتب السجل التجاري أو من بوابة مصر الرقمية أو خلال إتاحة الخدمة للبنوك مقارنة بزيادة قدرها نحو 61% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق نتيجة التوسع فى تطوير مكاتب السجل وتحويلها إلى مكاتب نموذجية مميزة.

علاوة على إتاحة خدمة توصيل خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية إلى محل إقامة طالبى الخدمة بالتعاون مع هيئة البريد كما تم إتاحة خدمات السجل التجاري دون التقيد بالموقع الجغرافي لأصل القيد

وأوضح “عشماوى” أنه تم تطوير عدد ٤٤ مكتب بنسبة تحديث تصل إلى ٤٨٪؜ من إجمالي شبكة مكاتب السجل علي مستوي الجمهورية ومستهدف تطوير عدد آخر من مكاتب السجل ليصل إجمالي المحدث والمطور والمنشأ حديثاً إلي ٨٠٪؜ من إجمالي شبكة مكاتب السجل بحلول عام ٢٠٢٤.