جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

مصادر لـ«الاستثمار العربي»: «الدلتا لتأمينات الحياة» تؤسس صندوق للسيولة النقدية بـ5 ملايين جنيه

كشفت مصادر مطلعة، أن شركة الدلتا لتأمينات الحياة التابعة لـ”الدلتا للتأمين” قامت بتأسيس صندوق استثمار تحت مسمي شركة الدلتا لتأمينات الحياة للسيولة النقدية ذو العائد التراكمي.
وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الاستثمار العربي»، ان مساهمة الدلتا لتأمينات الحياة في الصندوق تبلغ 5 ملايين جنيه متمثلة في 50 ألف وثيقة بقيمة اسمية تبلغ 100 جنيه للوثيقة، وذلك طبقًا لتعليمات الهيئة العامة للرقابة المالية، ولا يجوز للشركة التصرف في الوثائق المكتتب فيها مقابل المبلغ المجنب من جهة التأسيس والبالغة 50 ألف وثيقة، وذلك طول مدة الصندوق غلا بعد الرجوع إلى الهيئة، وفقًا للمادة 151.

رفع حصتها بشركة عناية

وقالت المصادر، إن شركة الدلتا للتأمين رفعت حصتها في شركة عناية مصر لإدارة برامج العلاج الطبي إلى 20%، حيث تم تخصيص 7.672 مليون جنيه.
وكان قال الدكتور شريف فتحى العضو المنتدب للشركة، إن الأقساط الطبية التى أدارتها الشركة لصالح شركات التأمين وفقاً لنظام الطرف الثالث والمعروف تأمينيه بنظام “تى بى أيه” بلغت 225 مليون جنيه نهاية العام الماضى، وتستهدف الشركة تحقيق 15% نمواً بحجم أعمالها بنهاية العام الحالى 2022.

120 ألف عميل

أضاف أن عدد المستفيدين من التعاقدات الطبية التى تديرها “عناية مصر” لصالح شركات التأمين المتعاقدة معها تجاوز 120 ألف عميل بنهاية العام الماضى.
ووفقاً لفتحى، يحصل المستفيدون من التعاقدات على الخدمات العلاجية من خلال شبكة مقدمى خدمة طبية تتجاوز 3 آلاف مقدم خدمة من مستشفيات وعيادات طبية ومراكز إشاعة وتحاليل ومعامل وغيرها.

Ads

اقرأ المزيد : الحكومة توافق على إقامة مشروع بنظام المناطق الحرة الخاصة في المنيا

شركات متعاقدة مع عناية

وتضم قائمة الشركات المتعاقدة مع “عناية” حالياً 12 شركة تشمل كلاً من «الوطنية للتأمين» و«مدى» و«مصر للتأمين» و«مصر لتأمينات الحياة» و«الدلتا» و«المهندس» و«قناة السويس لتأمينات الحياة» و«بيت التأمين المصرى السعودى»، إضافة إلى «طوكيو مارين جنرال» و«رويال» و«إسكان للتأمينات العامة» و«المصرية للتأمين التكافلى ممتلكات».
وسجلت إجمالي تعويضات تأمينات الممتلكات والمسئوليات بنهاية يونيو الماضي 490.912 مليون جنيه، مقابل 442.199 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له.
يشار إلي أن الشركة حققت صافي ربح بلغ 241.23 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية يونيو 2022، مقابل صافي ربح بلغ 229.93 مليون جنيه خلال العام المالي المنصرم له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ارتفاع الإيرادات

وارتفعت الإيرادات خلال العام المالي الماضي لتصل إلى 297.15 مليون جنيه، مقابل 272.03 مليون جنيه خلال العام السابق له.
وعلى مستوي المؤشرات المالية المستقلة للعام المالي الماضي، أظهرت تراجع أرباح الدلتا للتأمين إلى 122.82 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية يونيو 2022، مقابل صافي ربح بلغ 140.43 مليون جنيه خلال العام المالي المنصرم له.