جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

«مصر للألومنيوم» تطرح 65% من زيادة رأسمالها على أحد الصناديق السيادية العربية

قال محمد السعداوي رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إنه من المقرر طرح 65% من زيادة رأسمال شركة مصر للألومنيوم، على أحد الصناديق السيادية العربية.
وأضافت الشركة في بيان، لها اليوم، أنه سيتم طرح نسبة 65% من قيمة تكلفة إعادة التأهيل البالغة 300 مليون دولار (200 مليون دولار) وسيتم ذلك عن طريق زيادة رأس المال لتمويل تطوير الشركة والحفاظ على الطاقة الإنتاجية بمعدل 320 ألف طن سنويًا.

تمويل تطوير الشركة

وكانت الشركة أوضحت في 21 أغسطس الماضي، إنه جارٍ دراسة زيادة رأس المال، وطرحها على مستثمر استراتيجي لتمويل تطوير الشركة والحفاظ على الطاقة الإنتاجية الحالية بمعدل 320 ألف طن سنوياً.
كما تقوم بإعداد كراسات الشروط اللازمة لطرح مناقصة تطوير الشركة على المقاولين.
وأضافت الشركة -رداً على ما تم نشره بخصوص التكلفة التقديرية لتطوير مصر للألومنيوم بقيمة 315 مليون دولار- أنه سيتم تحديد التكلفة الفعلية بعد الترسية على المقاولين ومصادر تمويلها.

Ads

اقرا المزيد : مؤشرات البورصة ترتفع بشكل جماعي بدعم من المشتريات المحلية والعربية

أرباح الشركة

وحققت الشركة خلال العام المالي الماضي أرباح بقيمة 2.4 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 28.27 مليون جنيه في العام المالي المقارن.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 14.48 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 11.36 مليار جنيه في العام المالي السابق له.
وأرجعت الشركة قفزة الأرباح خلال العام المالي الماضي، إلى وضع استراتيجية مرنة للتعامل مع أسعار المعدن بالسوق المحلي والتصدير وأسعار الخامات الرئيسية والمساعدة.