جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

وزير التنمية المحلية: «مبادة سند الخير» تحقق مبيعات بـ95 مليون جنيه

صرح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن مبادة سند الخير  التي أطلقتها الوزارة منذ مارس 2022، حققت حجم مبيعات يصل إلى 95 مليون جنيه، منذ انطلاقها حتى وصولها للأسبوع الحادى والعشرين.

موضحا أن المبادرة مستمرة فى زياراتها للمناطق الشعبية والأكثر احتياجا لبيع السلع الغذائية الأساسية واللحوم والأسماك والدواجن بأسعار مخفضة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة تكاتف كل جهود الدولة لدعم المناطق الشعبية والأكثر احتياجا وتوفير احتياجاتهم الغذائية بأسعار مخفضة وجودة عالية.

مبادة سند الخير طافت 12 محافظة

وأوضح اللواء هشام آمنة أن المبادرة طافت ب 12 محافظة من محافظات الجمهورية في الأسبوع الحادى والعشرين من خلال 73 سيارة، تحمل كافة أنواع السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 25%.

حيث انطلقت 50 سيارة بمناطق وأحياء محافظات القاهرة والجيزة وبنى سويف وكفر الشيخ والدقهلية بواقع 10 سيارات فى كل محافظة من المحافظات المشار إليها.

5 سيارات بأسيوط والإسماعيلية

وأيضا طافت 5 سيارات في محافظات أسيوط والإسماعيلية، و4 سيارات في كل من محافظة قنا والمنيا، و3 سيارات في محافظة أسوان وعدد سيارة واحدة في كل من محافظات الأقصر والغربية.

وأفاد اللواء هشام آمنة، أن حركة البيع بالمحافظات الـ 12 في الأسبوع الحادى والعشرين من المبادرة حققت حجم مبيعات تجاوزت 5 ملايين جنية موزعة على السلع الغذائية المختلفة.

Ads

اقرأ المزيد :مبادرة سند الخير تحقق مبيعات بقيمة 42.5 مليون جنيه منذ انطلاقها

البقالة تحقق مبيعات بـ1.3 مليون جنيه

وكانت اللحوم الحمراء المجمدة والطازجة هى الأكثر إقبالا من المواطنين، وحققت مبيعات تقدر ب 3,5 مليون جنيه، كما حققت البقالة والمصنعات الغذائية حجم مبيعات بـ1,3 مليون جنيه.

وأكد اللواء آمنة أن نجاح “سند الخير” في تلبية احتياجات المواطنين الغذائية بأسعار مناسبة في ظل زيادة الأسعار والأزمة الاقتصادية العالمية هو العامل الأساسى في استمرار المبادرة حتى نهاية العام الحالى، لتحقيق الهدف المنشود منها، وهو تخفيف العبء عن كاهل المواطن المصرى.

مما يحقق استراتيجية مصر 2030 في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومستهدفاتها فى القضاء على الفقر والجوع والحفاظ على الصحة الجيدة للمصريين.

كما أن تلك المبادرة تسهم فى تحقيق الهدف ال17 من أهداف التنمية المستدامة، وهو عقد الشراكة لتحقيق الأهداف، ويأتي ذلك من خلال مشاركة منظمات المجتمع المدنى والشراكات الخاصة العاملة في التجارة والجملة ونصف الجملة.

وأشار اللواء هشام آمنة، أنه من المقرر أن تستكمل مبادرة “سند الخير” رحلتها فى باقي المحافظات المستهدفة خلال الأسابيع القادمة لتغطية أكبر قدر من الأحياء والقرى خاصة الأكثر احتياجاً، خاصة فى المواسم التى يزيد فيها الإقبال من المواطنين مثل فترات الأعياد ودخول المدارس.

تنوع المنتجات المعروضة

وأضاف “آمنة” أن مبادرة “سند الخير” شهدت إقبالا كبيراً وترحيباً من المواطنين بالمناطق التي انطلقت فيها، خاصة من حيث تنوع المنتجات المعروضة والأسعار والجودة.