جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أبو الفتوح: عمولة الإعتمادات لا تتخطى 4 من الألف ولن تزيد بصدور القرار الجديد

قال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، أن عمولة الاعتمادات في البنوك كانت تصل إلى 1.25% ووفقاً لقرارات البنك المركزى الأخير إنخفضت إلى 4 من الألف وهي عمولات بسيطة للغاية؛ من ناحية التكلفة لا توجد مشكلة في الاعتمادات المصرفية على الإطلاق.

قرار حوكمة الاستيراد إجراء تنظيمي فقط

وأوضح أبو الفتوح المستورد لا يحصل على تسهيلات، حيث يقوم بدفع نسبة 100% من قيمة السلعة وحين يقوم البنك بضمان الاعتماد لا يحتاج المصدر إلى ضمان للصادرات والاعتماد المفتوح سوف يمكن المستهلك الحصول بتكلفة أقل.
وأوضح أبو الفتوح أن البنوك ليس لديها مشاكل فى تدبير العملة” الدولار” حيث أنه لن يتم رفض فتح الاعتمادات المستندية للمستوردين وأنه ليس هناك حاجة للمستورد لتدبير عملة من السوق السوداء مشيراً إلى أن ، فتح الاعتماد في البنوك لا يستغرق وقت الأمور تنتهي خلال يوم.
وأوضح أبو الفتوح أن قرار البنك المركزي يستهدف حوكمة عمليات الاستيراد، مؤكدا أن المواطن لن يتأثر جراء القرار، حيث أن القرار إجراء تنظيمي فقط حيث لايوجد فرق كبير بين فتح الإعتمادات المستندية والتعامل بمستندات التحصيل مشيرا إلى أن البنوك سوف تعمل على وضع تسيهلات وتيسيرات للعملاء وسوف لا يوجد تغيير فى نسبة العمولات.

 

 

Ads

اقرأ المزيد:المركزي: يستعد لإصدار قانون جديد لتنظيم أنشطة التمويل الرقمي

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس