جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

 «أبو الفتوح»: وصل عدد مستخدمي الموبيل بانكنج بالبنك 6 ملايين والشركات لـ63 ألفًا

قال يحيي، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن التحول الرقمي يعتبر أحد أهم محاور التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مشيرا إلى استمرار البنك المركزي في دعم التحول الرقمي ودعم صناعة التكنولوجيا لتعزيز الشمول المالي بشكل مباشر وغير مباشر.

المحفظة الإلكترونية الأهلي فون كاش

وأشار أبو الفتوح خلال فعاليات ” الناس والبنوك” اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر ، إلى أنه تم إطلاق خدمة الرمز السريع من خلال المحفظة الإلكترونية الأهلي فون كاش والذي بلغ عدد محافظها 1.7 مليون بنهاية يونيو الماضي بنمو 200٪ من حجم المعاملات المالية.

الموبايل بانكنج

ووصل عدد الأفراد في الموبايل بانكنج إلى 6 ملايين عميل ويركز البنك علي فئة الشباب والمرأة وبلغ عدد الشركات نحو 63 ألف شركة بنهاية العام المالي الماضي.

اقرأ المزيد :بنك القاهرة يواصل تقديم عروضه التحفيزية تزامناً مع الإحتفال باليوم العالمى للإدخار

خدمة تحويل أموال العاملين بالخارج

وأوضح أنه تقديم خدمة تحويل أموال العاملين بالخارج من خلال الهاتف المحمول التي يتم صرفها لحظيًا، كما تم الحصول على رخصة نقاط البيع الإلكترونية من خلال الهاتف المحمول التي تهدف إلى أتاحة خدمات جديدة ومتطورة.

ماكينات الصراف الآلي

كما حقق القطاع المصرفي طفرة في التحول الرقمي فبلغت ماكينات الصراف الآلي نحو 17 ألف ماكينة، بجانب قيام القطاع المصرفي بنحو مليار عملية مصرفية تجاوزت 2.3 تريليون جنيه، وبلغ حجم التعاملات الالكترونية بلغت 176 مليار جنيه وتخطت المشتريات عبر الانترنت أكثر من 3 مليار جنيه، عبارة البحث الرئيسية:

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس