جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«أكام العقارية»  تستهدف 2.2 مليار جنيه مبيعات بمشروع SCENE7 و المرحلة الأخيرة من سيناريو

المهندس إدريس محمد العضو المنتدب للشركة 

 

45% نسبة الأنجاز بمشروع سيناريو بالعاصمة الإدارية الجديدة  

مبيعات مشروع SCENE7 تقترب من المليار جنيه 

المعارض العقارية الافتراضية التوجة القادم في ظل التحول الرقمي 

 

قال المهندس إدريس محمد، العضو المنتدب لشركة آكام للتطوير العقاري إن الشركة تستهدف 2,2 مليار جنيه مبيعات خلال 2021، جنيه بمشروع SCENE7 والجزء المتبقي من مشروع سيناريو . 

وأوضح أن الشركة تمكنت من تحقيق 580 مليون جنيه مبيعات بمشروع SCENE7 بالعاصمة الإدارية الجديدة  خلال الربع الأخير من 2020. 

وأضاف أن القطاع العقاري شهد العديد من التحديات خلال 2020أصابت القطاع بحالة من الانكماش وتراجع مبيعات الشركات أبرزها تداعيات ظهور فيروس كورونا المستجد الذي أثر علي الاقتصاد ككل. 

ولفت الي أن الشركة تدرس مجموعة من الفرص الاستثمارية في الوقت الحالي أبرزهم في العلمين الجديدة والسخنة بمساحات تتراوح من ٥٠ الي ٦٠ فدان موضحا أن الشركة تميل الإتجاه الساحل 

وفيما يتعلق بالمبادرة الجديدة للتمويل العقاري بفائدة ٣% علي فترات سداد تصل الي ٣٠ سنة خطوة إيجابية هامة لدعم فئة محدودي ومتوسطي الدخل 

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك بقروض طويلة الأجل تصل إلى ٣٠ سنة، وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى ٣%. 

وتستهدف المبادرة شريحة محدودي ومتوسطي الدخل، مُردفًا: الأقساط ستكون في متناول متوسطي ومحدودي الدخل، وتم تخصيص ١٠٠ مليار جنيه لدعم المبادرة قابلة للزيادة. 

Ads

وتابع أن الدولة قدمت عدد من التسهيلات للمواطنين بشكل عام والمستثمرين بشكل خاص أبرزها تقديم تسهيلات في تأجيل سداد الأقساط لمدة 6 أشهر ساعدت الشركات في تخطي الأزمة. 

وتابع أنه تم فتح المبيعات بمشروع SCENE7 بالعاصمة الإدارية في الربع الأخير من عام 2020، لافتا الي ان تحقيق مليار جنيه مبيعات بالمشروع حتي الآن 

وأضاف أن نسبة الانجاز بالمشروع بلغت 15%تقريبا، مشيرا الي إجمالي استثمارات المشروع 3.5 مليار جنيه. 

ولفت الي أنه من المستهدف ضخ 1.2 مليار جنيه بالأعمال الإنشائية للمشروع خلال2021، مشيرا الي أنه من المتوقع الانتهاء من الانتهاء من المشروع يونيو 2024. 

وقال إنه يتم تنفيذ مشروع SCENE7 علي ٤ مراحل تم الانتهاء من بيع مرحلتين وسيتم فتح مبيعات بالمرحلة الثالثة خلال يونيو القادم. 

وتايع أن مساحة الوحدات بالمشروع تتراوح من 120 مرات الي 230 مترا. 

 

وأضاف أن نسبة الإنجاز بمشروع سيناريو بالعاصمة الإدارية الجديدة وصلت الي ٤٥ %، موضحا أن نسبة المبيعات بالمشروع بلغت ٣.٥مليار جنيه. 

ولفت الي أن فيروس كورونا أثر علي جميع الشركات العقارية خاصة في الموجه الأولي ولكن الوضع تحسن بدرجه كبيرة في الموجه الثانية خاصة في ظل نجاح الدولة في إدارة الأزمة وتجاوز أثارها السلبية، والحفاظ علي الإجراءات الاحترازية لحصر الفيروس والحفاظ علي صحة المواطنين. 

وأكد علي اهمية المعارض العقارية باعتبارها عنصر أساسي في التسويق المنتجات العقارية ولكن رحب بالتوجه للمعارض العقارية الافتراضية باعتبار توجه كل القطاعات للتحول الرقمي. 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس