جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أوراسكوم تطرح مشروعين في الجونة بمخزون عقاري 125 مليون دولار

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر عن طرح مشروعي Miramar Residence وKamaran في منطقة الجونة خلال الربع الثالث من العام الجاري، أي من يونيو حتى سبتمبر 2022، بإجمالي مخزون عقاري يبلغ 120-125 مليون دولار.

وقالت أوراسكوم للتنمية في بيان للبورصة المصرية اليوم الخميس، رداً على خبر طرح مشروعين عقارين بالجونة، إن المشروعين يتكونان من وحدات سكنية بمساحات متعددة وكاملة التشطيب.

مساحة المشروعات

وأوضحت الشركة في بيان البورصة، أن المشروعين يتضمنا وحدات سكنية بمساحات متنوعية تبدأ من 71 متر وحتى 200 متر وتشمل شقق سكنية وفندقية وشاليهات وتاون هاوس بإجمالي عدد وحدات حوالي 300-320 وحدة سكنية.

أرباح أوراسكوم في 6 شهور

وصلت أرباح أوراسكوم للتنمية مصر، حوالي 858.3 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، أي منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2022.

وذلك مقارنة بأرباح بلغت حوالي 744.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

Ads

إيرادات أوراسكوم للتنمية مصر

بلغت إيرادات أوراسكوم للتنمية مصر، حوالي 3.8 مليارات جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، أي منذ يناير حتى نهاية يونيو 2022.

وذلك مقارنة بإيرادات بلغت حوالي 3 مليارات جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي 2021 بنسبة ارتفاع بلغت 27.6% على أساس سنوي.

مشروع محطة طاقة شمسية

وفي وقت سابق، أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية، عزمها على تنفيذ محطة طاقة شمسية في مدينة الجونة بالتعاون مع شركة سولارايز إيجيبت.

وذلك على مساحة تبلغ حوالي 245 ألف متر مربع، بإجمالي باستثمارات بلغت 97 مليون جنيه، بهدف توليد نحو 14 جيجاوات ساعة سنويا.

وتستهدف أوراسكــوم للتنمية مصر، التوسع لزيادة محطات الطاقة الشمسية ومضاعفة الإنتاج في مدينة الجونة خلال الفترة المقبلة، بنسبة تصل إلى 33% من إجمالي الطاقة المستخدمة في المدينة.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس