جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أوراسكوم للإنشاءات تتحالف مع شركات أجنبية لإنشاء مشروع لإنتاج الكهرباء في مصر

أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاءات بي.إل.سي، عن تحالف مشترك مع شركة ENGIE الفرنسية وشركة Toyota Tsusho وشركة Holdings Energy Eurus اليابانية ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

محطة رأس غارب

وذلك لبدء مشروع محطة جديدة لإنتاج الكهرباء في مصر بطاقة رياح 500 ميجاوات في منطقة رأس غارب.

وأضافت شركة أوراسكوم كونستراكشون، في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أن تشغيل المشروع بالكامل، سيكون قادرا على توفير الطاقة إلى أكثر من 800 ألف منزل مصري.

وأوضحت الشركة، أن المشروع سيساعد في تسريع انتقال مصر إلى توليد الطاقة المتجددة وسيقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحوالي مليون طن سنويًا.

حصة أوراسكوم في محطة الرياح

وتمتلك شركة أوراسكوم للإنشاءات حصة في المشروع وستقوم بتنفيذ أعمال بناء في محطة الرياح.

من الجدير بالذكر أن هذا المشروع قائم بناءً على نجاح التحالف السابق في تطوير أول مشروع لإنتاج الطاقة المتجددة من الرياح من نوعه وحجمه في مصر والذي تم الإنتهاء منه في أكتوبر 2019 قبل الموعد المحدد .

كما يعزز هذا المشروع مكانة أوراسكوم للإنشاءات ودورها الرائد في قطاع الطاقة والطاقة المتجددة في الشرق
الأوسط وأفريقيا.

يتألف سجل المجموعة من المشاريع السابقة أو تحت التنفيذ بقدرة اجمالية تصل إلى 30 جيجاوات، مما يضع أوراسكوم للإنشاءات كأكبر شركة في هذا القطاع في مصر وواحدة من أكبر الشركات في المنطقة.

نتائج أعمال اوراسكوم للإنشاءات

والجدير بالذكر أن شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، حققت أرباح بقيمة 40.5 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري 2022، مقارنة بأرباح بقيمة 53.4 مليون دولار خلال نفس الفترة العام الماضي 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من قيمة الأرباح خلال الفترة المذكورة نحو 10 ملايين دولار، مقارنة بقيمة 43.4 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2021.

فيما سجلت الحصص غير المسيطرة خلال النصف الأول من العام خسائر بقيمة بلغت 1.8 مليون دولار، مقارنة بأرباح بنحو 4.9 مليون دولار خلال الفترة نفس الفترة العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، سجلت الشركة خسائر وصلت إلى 23.6 مليون دولار، خلال نصف العام الجاري، مقارنة بقيمة خسائر بلغت 13.1 مليون دولار خلال النصف الاول من 2021.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس