جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«أيميا باور» الإماراتية تنفذ مشروعًا للهيدورجين الأخضر مع الصندوق السيادي المصري

تعمل شركة إيميا باور الإماراتية، على الانتهاء من التفاصيل الفنية الخاصة بمشروع الهيدروجين الأخضر في العين السخنة، بطاقة إنتاجية 500 ميجاوات.

ويأتي ذلك المشروع ضمن مشروعات الشركة المنفذة في العديد من الدول الإفريقية وعلى رأسها مصر وتونس والمغرب وموزمبيق ومالاوي.

التحول للطاقة المتجددة

وقال رئيس شركة أيميا باور “AMEA Power”، حسين النويس، إن شركته تركز على مشروعات مختلفة في مجال التحول للطاقة المتجددة في عدد من الدول الأفريقية.

وأشار إلى أن الشركة ستعلن في ديسمبر المقبل عن الإغلاق المالي لمشروعين في مصر أولهما لطاقة الرياح في رأس غارب المطلة على البحر الأحمر باستثمارات تزيد عن 800 مليون دولار وبطاقة إنتاجية تبلغ 500 ميجاوات، بحسب الشرق بلومبرج.

Ads

وتابع: “المشروع الثاني لإنتاج الكهرباء في كوم امبو جنوب مصر باستثمارات تبلغ 500 مليون دولار وبطاقة إنتاجية تقدر بنحو 500 ميجاوات.

الهيدروجين الأخضر

وأضاف النويس في لقائه مع الشرق ، أن شركته تعمل حالياً على إنجاز التفاصيل الفنية مع الجانب المصري لمشروع جديد للهيدروجين الأخضر في العين السخنة بطاقة إنتاجية تقدر بـ 500 ميجاوات بالتعاون مع صندوق مصر السيادي.

وكذلك بالتعاون مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، على أن تكون مساهمة الشركة الإماراتية 70% من المشروع، متوقعا بدء التنفيذ في النصف الثاني من عام 2023.
ويستهدف المشروع تسويق إنتاجه في عدد من الأسواق الآسيوية والأوروبية بحسب النويس الذي أشار إلى أن الأسعار العالمية للهيدروجين الأخضر تدور في متوسط يقل عن 3 دولارات للكيلو وات.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس