جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إطلاق مبادرة العقول الخضراء لتلاميذ الابتدائية.. والبداية من هذه المدارس

أطلق المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية فعاليات المرحلة الأولى من مبادرة العقول الخضراء Green Minds.

تحت رعاية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة.

مبادرة العقول الخضراء

وأوضحت الدكتورة شريفة شريف أن مبادرة العقول الخضراء تأتي بما يتسق مع جهود الدولة المصرية في التصدي لتغير المناخ وتعزيز العمل المناخى.

وتستهدف نشر الوعي وتعزيز السلوك المستدام لمكافحة التغير المناخي لدي الأطفال والطلاب في المدارس، وذلك للفئة العمرية من سن 6 سنوات وحتى 18 سنة، وتشمل الأطفال والطلاب بالمراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية.
وأضافت شريف “ستبسط المبادرة مفاهيم التنمية المستدامة وتعزز دور الاطفال في مكافحة تغير المناخ من اجل غرس الشعور بالمسؤولية تجاه البيئة والمجتمع في الطلبة المشاركين”.

كما ستشجع كل طفل وطالب حسب مرحلته التعليمية على بناء سلوك مستدام، وأن يكون داعم للبيئة في دوائره الاجتماعية المختلفة.

وأوضحت أن المبادرة يتم تنفيذها بالتعاون مع شركة ويل سبرنج WellSpring لخبرتها العملية الواسعة في اتباع منهجية التعلم بالخبرة والممارسة.

Ads

طلاب المرحلة الابتدائية

وتستهدف المبادرة عدد ١٥٠٠ من طلاب المدارس بالمرحلة الإبتدائية على ان يتم تعميمها على باقى المراحل الدراسية لاحقا .

وأشارت شريف إلى أن المبادرة تبدأ في مدارس تحيا مصر بالأسمرات بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة.

وتستهدف أول مرحلة من المبادرة عدد 800 طالب وطالبة فى الصف الخامس الابتدائى وسوف يتم استكمال باقى المراحل الدراسية تباعا.

ومن خلال المبادرة سيتم تنفيذ الأنشطة والألعاب التي تستهدف نشر الوعى للطلبة عن الأضرار البيئية لتغير المناخ و تأثيرها على الأرض، والزرع، والمياه، والهواء .

كما تعتمد تلك الأنشطة على تعزيز دور الطفل في التصدي للسلوكيات البيئية الخاطئة وتبنى فكر وسلوكيات مستدامة من خلال منح فرصة للأطفال للتعلم من خلال الاستكشاف والتجربة والخبرة.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس