جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

اجتماع عاجل بين منتجي الدواجن والزراعة والبنك المركزي لبحث الإفراج عن خامات الأعلاف

كشف ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إنه سيتم عقد اجتماع اليوم في وزارة الزراعة بحضور رئيس اتحاد منتجي الدواجن، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وممثل البنك المركزي، وأعضاء من لجنة الزراعة بمجلس النواب.
اتحاد منتجي الدواجن
وأوضح في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي”، أن الاجتماع الذي سيتم عقده اليوم، وهو اجتماع عاجل لبحث أزمة نقص الأعلاف وبالتحديد نقص فول الصويا.
وأشار إلى أن هناك وعودا سابقة بحل هذه المشكلة والإفراج عن كميات أكبر من منتجات الأعلاف في الموانئ.
توفير مستلزمات الإنتاج
ومن جانبه، قال أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، أن شعبة “بداري التسمين” بالاتحاد العام للدواجن تناشد بسرعة التدخل والعمل على توفير مستلزمات الإنتاج.
وأضاف أن عدم توافر كسب فول الصويا والذرة الصفراء، أدى إلى خلق أسواق موازية وارتفاع أسعار الأعلاف لأرقام فلكية وغير مسبوقة، حيث وصل سعر طن العلف لما يقارب 19000 جنيه للطن.
وأضاف “على الرغم من ارتفاع التكاليف مازال سماسرة وتجار الدواجن يفرضون سيطرتهم من ناحية أخرى على المنتجين لشراء كيلو اللحم بـ 33 جنيه، في حين أن تكلفته تتخطى الـ43 جنيه”.
وطالب مجلس الوزراء بسرعة التدخل والعمل على توفير مزيد من الأعلاف (الصويا ، والذرة)، وكذلك جميع مستلزمات الإنتاج الخاصة بصناعة الدواجن، لأن الصناعة تواجه العديد من التحديات القوية.

Ads

مما يؤثر على توافر البيض بالسلب خلال الفترة المقبلة.
الإفراج عن مستلزمات الأعلاف
وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه خلال الفترة من 16 أكتوبر الماضي حتى 17 نوفمبر الجاري تم الإفراج عن 756 ألف طن من مستلزمات الأعلاف.

وجاء منهم 532 ألف طن ذرة، 224 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف بحوالي 370 مليون دولار.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس