زيادة استثمارات شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”

كما اعتمدت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” خطة  العمل  لزيادة استثماراتها الرأسمالية إلى  127 مليار دولار للسنوات الخمس المقبلة  التي ستساعد الشركة من المضي قدما في تنفيذ خططها لزيادة السعة الانتاجية من النفط الخام، وتطوير وتوسعة أعمالها في مجال التكرير والتصنيع والتسويق والبتروكيماويات، إضافة إلى تحقيق أهدافها الطموحة في مجال الطاقة النظيفة.

ووفقت لخطة زيادة استثمارات شركة “أدونوك” الرأسمالية، تهدف “أدنوك” إلى إعادة توجيه أكثر من 43.6 مليار دولار إلى الاقتصاد المحلي خلال الفترة بين عامي 2022 و2026، وذلك من خلال برنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة للمساهمة في تحفيز النمو و الاقتصادي لدعم أهداف “مبادئ الخمسين”.

اقرأ المزيد :استقرار أسعار الدولار اليوم الثلاثاء.. مع نهاية التعاملات المسائية

“أدونوك” توفر أكثر من 3 آلاف وظيفة للمواطنين

وحقق برنامج “أدنوك” لتعزيز القيمة المحلية المضافة نجاحا متواصلا من خلال إعادة توجيه 28.6 مليار دولار إلى الاقتصاد المحلي، وتوفير أكثر من 3 آلاف وظيفة للمواطنين من أصحاب المهارات والكفاءات في القطاع الخاص، وتضمن ذلك أكثر من ألف وظيفة خلال هذا العام، وذلك منذ انطلاق البرنامج عام 2018.

“أدونوك” تستبدل النفط والغاز تستهدف مجال الطاقة الجديدة

وتستهدف “أدنوك” مجال الطاثة الجديدة كما اعتمد المجلس استراتيجية “أدنوك” في مجال قطاعالطاثة الجديدة. التي تهدف للحد من البصمة الكربونية لعملياتها، والاستفادة من فرص التطور في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين وأنواع الوقود الأخرى ذات الطايع الكربوني المنخفض.

كما اعرب المجلس بالشراكة الاستراتيجية مع شركة وكهرباء الامارات  في مجال الطاقة النظيفة ، التي تحصل “أدنوك” من خلالها على 100 بالمئة من احتياجات شبكتها الكهربائية عن طريق الكهرباء المنتجة من الطاقة النظيفة، التي تشمل الطاثة النووية والشمسية.

وأعرب المجلس عن تقديره للنجاح الذي تحققه العقود الآجلة لخام مربان منذ بدء تداولها في “بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال للعقود الآجلة”،وقد حققت الشركة تداول أكثر من مليار برميل من خام ابوظبي القياسي.