جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«اقتصادية قناة السويس» تستقبل وفدًا من الملحقين العسكريين والتجاريين لـ35 دولة

استقبل وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفداً من الملحقين العسكريين والاقتصاديين لـ 35 دولة في زيارة رسمية لمقر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة.

لفتح آفاق للتواصل مع دول العالم وبحث سبل التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات والحرص على توطيد العلاقات بين المنطقة الاقتصادية وشتى دول العالم؛ وذلك إلماماً بالدور الذي تلعبه المنطقة الاقتصادية من خلال موقعها الفريد وموانئها التابعة وتكاملها مع المناطق الصناعية.

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

واستعرض رئيس الهيئة الاقتصادية عرضاً تقديمياً عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث تحدث عن إمكانات المنطقة من مناطق صناعية متكاملة و6 موانئ متصلة بالبحرين الأحمر والمتوسط.

كما استعرض كيفية إسهام هذه الإمكانات في عملية إنتاج الوقود الأخضر وتموين السفن به، إضافة إلى استعراضه للصناعات المستهدفة والحوافز الاستثمارية التي تقدمها المنطقة.

Ads

اقرا المزيد : «تموين الدقهلية»: توريد أكثر من 617 ألف طن أرز شعير حتى الآن

وجهة استثمارية مفضلة

إلى جانب البنية التحتية القوية والموقع المتميز الذي يجعل منها وجهة استثمارية مفضلة تحظى بالعديد من المميزات، منها سهولة النفاذ إلى مختلف الأسواق العالمية، وقد وجه رئيس جهاز الملحقين الحربيين التهنئة لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناه السويس على توليه منصب رئاسة الهيئة متمنيا لسيادته دوام التوفيق.
هذا وقد أعرب رئيس رابطه الملحقين العسكريين بالقاهرة عن شكره لحفاوة الاستقبال والعرض التفصيلي الذي أوضح المشروعات القائمة والرؤية الاستراتيجية التي تسير على نهجها المنطقة، لافتاً إلى أن هذا العرض جعل الوفد يتعرف على المنطقة الاقتصادية بأفضل طريقة ممكنة وواقعية.

المنطقة الصناعية بالسخنة

وفي نهاية اللقاء تبادل الجانبان الدروع التذكارية لرابطه الملحقين العسكريين والمنطقة الاقتصادية قبل أن يتوجه الوفد إلى جولة ميدانية للمنطقة الصناعية بالسخنة للتعرف على المشروعات عن كثب وزيارة أحد المصانع المتخصصة في صناعة المنتجات الدوائية (اتيكو فارما إيجيبت)، كما قام الوفد أيضاً بزيارة ميناء السخنة لمشاهدة أعمال التطوير التي تجري لتعزيز دوره كميناء محوري في البحر الأحمر.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس