جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«البروج مصر» تطرح مشروع Sixty Iconic Tower باستثمارات 1.7 مليار جنيه 

المهندس محمد العاصي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة: 

 

3 مليارات جنيه مبيعات مستهدفة من المشروع 50% منها العام الجاري

بدء الإنشاءات خلال 6 أشهر ورصد 300 مليون جنيه للأعمال الأولية

13 الف متر المساحة الإجمالية للمشروع ويضم أنشطة إدارية وتجارية وفندقية

مباحثات مع شركة عالمية لتولي إدارة الشقف الفندقي بالكامل

قرب الدخول في تحالف مع شركة خليجية لضخ المزيد من الاستثمارات

الشركة تقدمت على الطرح الأخير بالعلمين وتخطط للتواجد بمناطق أخرى

40% من المبيعات للعملاء بالخارج و2 مليار جنيه مستهدفة بالعام الجاري

 

أطلقت شركة البروج مصر مشروع Sixty Iconic Tower في منطقة المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 1.7 مليار جنيه، وذلك في إطار خطتها التوسعية التي أطلقتها خلال الفترة الماضية، والتي تتضمن إقامة مشروعات بأنشطة متنوعة في عدة مناطق تتوافق مع تحركات الحكومة. 

وقال المهندس محمد العاصي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، إن المشروع تصل قيمة المبيعات المتسهدفة منه إلى نحو 3 مليارات جنيه، وسيتم تنفيذه خلال 3 سنوات، وهو عبارة عن برج يقام على مساحة 13 ألف متر مربع وبارتفاع 40 دور، سيتم البناء على 60% من الأرض، وتصل المساحة البيعية إلى أكثر من 55 ألف متر مربع. 

 

وأضاف العاصي أن جزء من المشروع سيكون للأنشطة التجارية من خلال تخصيص الأدوار الأرضي والأول والثاني، أما بالنسبة للأدوار المتكررة فستخصص للشق الإداري وباقي البرج سيكون وحدات فندقية، وسيتم التعاقد مع علامة مميزة لإدارته، موضحا أن المشروع سيكون لها دور كبير في تسليط الضوء على تلك المنطقة التي لا تزال بكرا داخل المدينة العملاقة. 

وأوضح أن شركة البروج مصر تعاقدت مع مكتب الاستشارات الإنجليزية DSA ARCHITECT INTERNATIONAL، والتي لها خبرة لأكثر من 35 عام في مجال تصميم الأبراج وناطحات السحاب، وذلك لتصميم المشروع الجديد Sixty Iconic Tower، حيث يمتاز المكتب بتخصصه في مجال الأبراج، وقام بتصميم أكثر من 66برج وناطحة سحاب حول العالم، وله 7 مكاتب حول العالم منها الإمارات والبرتغال وبلجراد وبريطانيا وجوهانسبرج. 

وأشار إلى أن المبيعات الخاصة بالمشروع تم تقسيمها إلى مرحلتين الأولى بقيمة 1.5 مليار جنيه ومستهدف تحقيقها خلال العام الجاري، والمرحلة الثانية خلال العام المقبل، لافتا إلى أن هناك إقبال كبير من العملاء شهدته الأيام الماضية عبر الحجوزات الأولية، ومتوقع أن يتم تسويق المشروع بصورة سريعة مع البدء في طرحه رسميا. 

وفيما يتعلق بأعمال التنفيذ، قال العاصي إن المشروع سيتم البدء في تنفيذه خلال 6 أشهر من الآن، حيث تعاقدت الشركة على الأرض واستلمت خطاب التخصيص، ويجري حاليا أعمال التصميم والمراجعة مع شركة العاصمة الإدارية، على أن يتم تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات، موضحا أن المشروع سيتم البدء في إنشاءاته بصورة فورية نظرا لأنه يصدر له تراخيص وموافقات وليس قرار وزاري. 

وأوضح أن الشركة رصدت نحو 300 مليون جنيه للبدء في تنفيذ المشروع، ومن المتوقع أن تصل تلك القيمة إلى 500 مليون جنيه. 

وعن الخطط التوسعية للشركة قال العاصي، إن الشركة تقوم بدراسات مستمرة للأراضي المطروحة بالعاصمة الإدارية ومن هنا وجدت الشركة أن منطقة MU7 لا تزال في بداياتها، على الرغم من تميز موقعها، حيث أنها تطل على البرج الأيقوني الأكبر في إفريقيا والشرق الأوسط، ولقربها من النهر الأخضر والحي الحكومي، وهي منطقة واعدة ومحور محمد بن زايد والمونوريل، وهي تتميز بمستقبل واعد. 

وأوضح أن الشركة هي إحدى الشركات العشرة التي تقدمت للأراضي التي كانت مطروحة في العلمين، ولا تزال في انتظار إعلان هيئة المجتمعات العمرانية عن الشركات الفائزة، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن مناطق أخرى تخطط الشركة للتواجد بها خلال الفترة المقبلة. 

وأكد أن الشركة تعمل في القطاع العقاري منذ فترة طويلة ولديها تدفقات نقدية جيدة تسمح لها بتوفير السيولة التي تحتاج إليها المشروعاتها، كما أن الشركة اقتربت من الدخول في تحالف وتوأمة مع إحدى الشركات الخليجية ما سيزيد من قوتها المالية، وستكون شريك في مشروعSixty Iconic Tower، ومن ثم سيتم إقامة مشروعات أخرى في مجال التطوير الصناعي. 

Ads

ولفت إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروعات التي تعمل عليها الشركة حاليا ارتفعت إلى نحو 7 مليارات جنيه والمبيعات المستهدفة تتجاوز نحو 13 مليار جنيه وذلك في كافة المشروعات التي تعمل عليها الشركة سواء بصورة منفردة أو عبر الشركة الشقيقة لها إيدج القابضة. 

وأشار إلى أن الشركة وضعت أولوية كبيرة للعملاء ممن حجزوا أن يكون لهم أولوية في اختيار الوحدات، مع تقديم عروض مميزة، سواء في المشروع الجديد أو مشروعي Sixty Business Park، ومشروع 3 Point. 

وأشار إلى أن عميل الاستثمار أصبح لديه الوعي الكافي للاختيار من بين المشروعات، وبات يركز على المشروعات التي سيكون لها مردود خلال الأمد القصير، ووخاصة مع تراجع معدلات الريسيل لكثرة المعروض من الشركات، والعميل الذي يتوجه للشركات التي بينه وبينها مصداقية كبيرة موجودة بكثرة في السوق، ومن هنا يجدر الإشارة إلى أن منطقة الأعمال المركزية فإنها تخاطب رجال الأعمال ولقربها من الداون تاون والحي الحكومة والعديد من المناطق المميزة، ما يجعلها فرصة استثمارية واعدة. 

وأوضح أن المنطقة تتوافر بها كافة المرافق، ما يجعلها مؤهلة للعمل في أسرع وقت ممكن، ولذلك فإن ضخ أموال سيكون له مردود خلال عامين إلى ثلاثة أعوام. 

نستهدف خلال العام الجاري مبيعات بقيمة 2 مليار جنيه منها 1.5 مليار جنيه من المشروع الجديد، حيث أن هناك وحدات متبقية في المشروعات الأخرى، بقيمة بيعية تصل إلى نحو 500 مليون جنيه. 

ولفت إلى أن الشركة تركز في حملاتها التسويقية على عملاء الداخل والخارج، ونجحت خلال الأعوةام الأخرة في استقطاب نسبة كبيرة من المصريين المقيمين والعاملين في الخارج، لافتا إلى أن نسبة عملاء الخارج تصل إلى نحو 40% من المبيعات المتحققة في كافة مشروعات الشركة. 

وأكد أن الشركة تسعى دائما للاختلاف في مشروعاتها ضمن خطتها لتنويع المحفظة الاستثمارية، والوجهة الأساسية التي حققت الشركة نجاحات بها هي العاصمة الإدارية الجديدة وأي منطقة تتوجه إليها الحكومة ستضعها الشركة عل رأس أولوياتها. 

وأشار إلى أن الشركة تعمل في R7 بمشروع «أويا» بالشراكة مع إيدج القابضة وتواجدنا في الدوان تاون بمشروع أويا تاور، وذلك بالشراكة أيضا مع إيدج القابضة، وبمشروع  3 Pointوهو خاص بشركة البروج، ومشروع Sixty Business Park بحي المال والأعمال، ومشروع  

وشدد على أن البروج مصر حققت نجاحات عديدة في مجال الاستثمار العقاري في مشروعات متميزة مثل مشروع sixty business park بالحي المالي ومنطقة البنوك بالقرب من الحي الحكومي والذي سيتم افتتاحه قريبا، ومشروع sixty corporate والذي سيتم طرحه للايجارات للمستثمرين المهتمين بسوق المال وشركات البورصة و الشركات العاملة في القطاع المصرفي.  

 

 

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس