جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البريد يشارك في قمة المناخ بطابع تذكاري بتقنية «QR Code» .. «وجولة افتراضية»

يصدر البريد المصري طابع بريد تذكاريًّا بتقنية “QR Code” لتوثيق قمة المناخ التى تحظي باهتمام كبير على المستويات المحلية والدولية.

وذلك في إطار مشاركة البريد في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 في الدورة الـ27 الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

أكد الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري على أن استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ في دورته الـ27، حدث دولي هام يؤكد على اهتمام مصر بمواجهة التغيرات المناخية والحد من آثارها.

لذا بادر البريد المصري بالمشاركة في هذا الحدث الهام وتوثيقه عبر إصدار طابع بريد تذكاري يحمل شعار الحدث وعنوانه.

وأوضح فاروق أن الطابع التذكاري الذي تم إصداره مزود بتقنية ال “QR Code” التي تمكن هواة الطوابع والمتابعين من الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بالطوابع.

وكذلك اكتساب المعرفة اللازمة حول هذه المناسبة بطريقة مبتكرة وجذابة، وذلك باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية عبر ربط الطابع بموقع الطوابع المصرية.

وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة التي يشهدها البريد المصري حاليا، التي تهدف إلى تطبيق التحول الرقمي في جميع الإدارات والقطاعات والخدمات التي يقدمها.

وأشار الدكتور شريف فاروق إلى أن البريد المصري سيعرض خلال جلسات المؤتمر خطة البريد المصري الإستراتيجية نحو الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية الناجمة عن العمليات البريدية من خلال عدة خطوات فورية.

Ads

وجاء من ضمن هذه الخطوات، استخدام سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية في توصيل الطرود البريدية كبديل للسيارات التي تعمل بالوقود.

إلى جانب عرض المشروعات التي تم تنفيذها وتعمل بالطاقة الخضراء مثل العديد من مكاتب البريد والمباني الإدارية والأثرية التي تم افتتاحها.

بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها البريد المصري التي تأتي ضمن إستراتيجية البريد المصري للحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات.

ويأتي من ضمنها خدمة البريد الإلكتروني المسجل “بريدي” التي تعد التطور الرقمي لخدمة البريد المسجل بمفهومها المعروف.

حيث إنها خدمة رقمية أكثر سهولة وأمان من حيث الإرسال والاستقبال وتضمن حماية البيانات الشخصية وسرعة الوصول بين الجهات الحكومية ومؤسسات الدولة بشكل موثوق ورقمي للوثائق والمستندات الحكومية.

وذلك بما يضمن الحفاظ على البيئة والتحول إلى نظام رقمي قائم على تبادل البيانات.

وأضاف فاروق أن البريد المصري خلال مشاركته في مؤتمر المناخ سيعرض الخدمات والحلول التقنية التي يقدمها بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة بما يساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية، مثل خدمة “وصلها” وتطبيق “يلا سوبر آب”.

كما يقدم البريد المصري لأول مرة جولة افتراضية “Virtual Tour” داخل متحف البريد للوفود المشاركة في المؤتمر، بما يمكنهم من إجراء زيارة افتراضية للمتحف ومشاهدة جميع محتوياته مع شرح تفصيلي لجميع المحتويات باللغة الإنجليزية.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس