جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البنك الزراعي يهدي مزارعي سهل الطينة ببورسعيد 3 جرارات.. وقروض ميسرة بفائدة 5% 

البنك الزراعي يهدي مزارعي سهل الطينة ببورسعيد 3 جرارات.. وقروض ميسرة بفائدة 5% 

قدم البنك الزراعي المصري، 3 جرارات هدية لمحافظة بورسعيد، لخدمة مزارعي سهل الطينة، كما أتاح لهم الحصول على قروض زراعية بفائدة 5%، ضمن جهوده  لدعم وتمويل مشروعات التنمية الزراعية والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتمكين المرأة وتوفير فرص عمل للشباب.

مبادرة  بورسعيد زراعية

ويساهم البنك الزراعي المصري بشكل كبير في دعم مبادرة ” بورسعيد زراعية” التي أطلقتها الدولة لتنويع النشاط الإقتصادي في المحافظة من خلال إستغلال المساحات القابلة للزراعة التي تزيد عن 150 ألف فدان
حيث يقوم البنك بتوفير التمويل لصغار المزارعين بمنطقة سهل الطينة وجنوب بورسعيد بتسهيلات كبيرة وعائد بسيط 5 % لتحفيزهم على الإنتاج  بما يدعم مشروعات المزارعين ويساهم في تنمية القطاع الزراعي بالمحافظة .

برنامج باب رزق

في الوقت نفسه أطلق البنك الزراعي المصري برنامج التمويل متناهي الصغر ” باب رزق ” في محافظة بورسعيد لدعم وتمكين المرأة البورسعيدية والشباب من خلال توفير قرض باب رزق بتسهيلات كبيرة لتحفيزهم على العمل والإنتاج وتوفير فرص عمل حقيقية لأصحاب الحرف وصغار التجار وذلك من خلال جناح البنك المشارك في فعاليات الكامب المجتمعي المتعدد للتمكين الاقتصادي ومعرض الحرف اليدوية ومنتجات مصانع الشباب  .

Ads

قروض زراعية بفائدة 5 %

أكد  علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك يضع كافة إمكانياته وقدراته  لمساندة جهود الدولة لتحقيق التنمية في كافة محافظات الجمهورية خاصة فيما يتعلق بتمويل المشروعات الزراعية ودعم صغار المزارعين والتمكين الإقتصادي للمرأة وتوفير فرص العمل تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .
وأشار إلى أن محافظة بورسعيد من المحافظات الواعدة التي تمتلك العديد من الفرص الإستثمارية في القطاع الزراعي والإنتاج الحيواني والسمكي.

وأكد أن البنك الزراعي المصري سيكون الداعم الأكبر للنشاط الزراعي والإقتصادي في المحافظة من خلال إتاحة الدعم والتمويل اللازمين لتلك المشروعات باتاحة قروض الإنتاج الزراعي والميكنة  بفائدة 5 % بأسرع وأسهل الإجراءات لتحفيز صغار المزارعين على العمل والإنتاج  .

اقرأ المزيد : هدية عيد الأم بدون فوائد من بنك المشرق.. و2000 مطعم يقدمون خصمًا 30%

 3 جرارات زراعية حديثة هدية

وأضاف ان البنك قام باهداء المحافظة 3 جرارات زراعية حديثة لدعم منظومة الميكنة الزراعية في منطقة سهل الطينة على أن تقوم المحافظة بتشغيلها لحساب مزارعي سهل الطينة لتوفير الميكنة الزراعية لهم بأقل تكلفة.
كما تم الاتفاق بين البنك والمحافظة توفير مركزين لمزارعى المحافظة للحصول على القروض والسلف الزراعية المقدمة من البنك الزراعى بالمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة والمركز التكنولوجى لمجلس مدينة بورفؤاد لتيسير تقديم الخدمات التمويلية والمصرفية للمزارعين لتحقيق أقصى استفادة للمزراعين من الخدمات التي يقدمها البنك .

فعاليات الكامب المجتمعي

وأوضح علاء فاروق أن البنك الزراعي سيتعاون مع المحافظة في مجال توفير فرص عمل حقيقية لتحسين مستوى معيشة المواطنين من خلال تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال مشاركة البنك على مدار 20 يومًا في فعاليات الكامب المجتمعي ومعرض الحرف اليدوية ومنتجات مصانع الشباب وهو ما يمثل فرصة جيدة أمام المرأة البورسعيدية والشباب للإستفادة من إطلاق برنامج باب رزق للحصول على تمويل لمشروعاتهم فقط بالبطاقة الشخصية .
وأضاف : ” هذا إلى جانب التعاون مع المحافظة لتنفيذ برنامج إحلال سيارات نقل الركاب حيث سيتم تنفيذ مبادرة لاستبدال السيارات القديمة بأخرى حديثة للتنقل بين المحافظات وسيتم إقامة معرض للسيارات داخل الميناء البري للسائقين الراغبين في الإستفادة من المبادرة واحلال سياراتهم القديمة بأخرى حديثة ” .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس