جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التصديري للصناعات الكيماوية»: 35 شركة تشارك بالجولة الثانية من «ازدهار» الشهر المقبل

كشف المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، أنه سيتم اختيار 35 شركة ضمن الجولة الثانية لبرنامج ازدهار لتسريع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في الصناعات الكيماوية.

التصديري للصناعات الكيماوية

وذلك بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالنيابة عن وزارة التعاون الاقتصادي و التنمية الالمانية.

وقال خالد أبو المكارم رئيس المجلس، إن عدد الشركات التي تقدمت للجولة الثانية من برنامج ازدهار بلغ نحو 65 شركة، موضحا أنه سيتم اختيار 35 شركة بعد تقييمها لضمان توافقها مع متطلبات البرنامج.

وأوضح أنه سيتم خلال الشهر المقبل، عقد مجموعة من اللقاءات مع الشركات في منطقة السادات في الفترة من 1-3 ديسمبر، ومن 4-6 ديسمبر.

وذلك مع الشركات من أعضاء جمعية رجال أعمال اسكندرية، وفي الفترة من 24-26 ديسمبر مع الشركات في منطقة مرغم بالإسكندرية.

برنامج ازدهار

وذكر أبو المكارم، أن البرنامج يهدف إلى مساعدة الشركات في القطاع على تحقيق نسب نمو كبيرة، من خلال مساعدتهم في بناء وتنفيذ خطة استراتيجية.

Ads

وذلك عن طريق مجموعه متخصصة من الاستشاريين المتخصصين في القطاع، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني اللازم في مجالات التسويق وتطوير الأعمال، وإدارة الابتكار ونقل التكنولوجيا وتحسين عمليات التشغيل.

علاوة على استهداف أسواق جديده بغرض التصدير، وإدارة الأصول والأموال، هذا بالإضافة للبرامج التدريبية للموارد البشرية لدي الشركات المشاركة في البرنامج.

من جهه أخرى، يختتم اليوم المجلس ورشة العمل التي نظمها المجلس أمس، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولى حول ”الحلول الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة في الصناعات الكيماوية“.

الصناعات الكيماوية

ونوه محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس، أنه تم اختيار 25 شركة وقد سجلت في البرنامج، موضحا أنه سيتم مراجعة هذه الشركات، للوقوف علي مدي توافقها مع المتطلبات الخاصة للبرنامج .
وأضاف “تناولت الحلول الورشة الرقمية اللازمة لرقمنه العمليات الرئيسية داخل الشركة، وكذا تناول الجوانب المالية وأمن المعلومات المرتبطة باستمرار عملية الرقمنة”.

وكذا تفاصيل برنامج giz لتطوير الموردين في التحول الرقمي الذي سيتم تقديمه للموردين من الشركات الصغيرة والمتوسطة.
ولفت مجيد إلى أنه بالتوازي مع ورشة الحلول الرقمية، تم تنظيم لقاءات ثنائية أمس عبر تطبيق (Zoom) بين الشركات المصرية المصدره لكل من حفاظات الاطفال والكبار مع بعض المستوردين من دوله غانا.

وذلك بهدف تصدير المنتجات المصرية غلي غانا وإيجاد وكلاء لهم بالسوق الغاني.
وأشار إلى أنه من المقرر عقد اجتماع في الإسكندرية في 14 ديسمبر للتعريف بخطة المجلس وكيفية استهداف الأسواق التصديرية.

بجانب الوصول للعملاء والتعريف بكافة الجهات الخدمية التي تقدم خدماتها لأعضاء المجلس مثل تطوير أعمال الشركات، تأمين الصادرات، والشحن بتكاليف مخفصة.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس