جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين» تدرس إقامة 3 مناطق تجارية جديدة في البحر الأحمر وأسوان ومطروح

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم حاليا بحث إقامة 3 مناطق تجارية ولوجستية في محافظات البحر الأحمر وأسوان ومطروح، بالتنسيق مع وزارة المالية ومصلحة الجمارك.
وقال في تصريحات خاصة على هامش مؤتمر توقيع عقود إنشاء 3 مناطق تجارية بـ3 محافظات، أن المنطقة اللوجستية في محافظة البحر الأحمر ستكون في سفاجا وذلك لقربها من الميناء، بحيث تصبح تلك المنطقة ميناء جاف.

بينما المنطقة الثانية ستكون في قسطل بمحافظة أسوان بالقرب من المجزر الآلي، وستكون مختصة بالتعاقدات التي تتم مع دولة السودان.
أما المنطقة الثالثة فهي في السلوم بمحافظة مطروح، وستكون منطقة تجارية ولوجستية للتبادل التجاري مع دولة ليبيا.

ووقع جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية عقود ترسية 3 فرص استثمارية جديدة بمحافظات كفر الشيخ والسويس والدقهلية باستثمارات تقترب من 6 مليارات جنيه.

Ads

اقرا المزيد : الدولة تسترد مليون متر بعد إزالة أكثر من 3 آلاف مبنى مخالف

3 فرص استثمارية

وأوضح الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في تصريحات خاصة أن هذه الفرص ستكون بمحافظة السويس وهي عبارة عن مشروع تخزيني للدواء، لتوزيع الدواس بتكلفة 500 مليون، على مساحة 7 آلاف متر، ويوفر مايقرب من 2000 فرصة عمل، والتي فازت بها شركة المتحدة للصيادلة.

بينما المشروع الثاني في محافظة كفر الشيخ وهو عبارة عن منطقة لوجستية تخزينية باستثمارات بما يقرب من 2 مليار، على مساحة 11.68فدان وتوفر 8 لـ9 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، والتي فازت بها شركة فيرن برو.

أما المشروع الثالث في محافظة الدقهلية، وتتولاه إحدى الشركات السعودية «مراكز الجديدة» لعمل منطقة تجارية وتعتبر أكبر المراكز التجارية في الدلتا على مساحة 46 فدان باستثمارات 3 مليارات جنيه.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس