جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين»: طرح الأرز المعبأ بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 14.75 جنيهًا للكيلو

تطرح وزارة التموين ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، كميات كبيرة من الأرز بسعر 14.75 جنيه للكيلو، وذلك بسعر أقل من السعر الذي أعلنته الحكومة.

ضخ كميات من اللحوم

أكد اللواء إيهاب عبدالرحمن رئيس مجلس إدارة شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ـ إحدي شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة، والتي تتنوع ما بين البلدي والسوداني والبرازيلي، وذلك في الفروع التابعة للأهرام والنيل للمجمعات الاستهلاكية.

اقرأ المزيد : وزير قطاع الأعمال: تشغيل مصنع جديد الشهر المقبل بتكلفة 8 ملايين يورو

اللحوم السوداني

Ads

من جهته، قال محمد كمال مدير فرع أحمد عرابي التابع لشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية في محافظة الجيزة، إنه يتم يوميًا ضخ ما يقرب من 800 كيلو لحوم سوداني طازجة بسعر 115 جنيه.

وأضاف كمال، أنه يتم أيضَا ضخ يوميا من 2 إلى 3 أطنان أرز مصري لشركات قطاع خاص، وذلك بسعر 14.75 جنيه للكيلو الواحد المعبأ، وذلك يعد أقل من السعر الحكومي الذي أعلنته الحكومة بتحديد سعر كيلو الأرز المعبأ بسعر 15 جنيهًا، كما يتم طرح أرز تمويني بسعر 10.5 جنيه.

الاحتياطي الاستراتيجي من السلع

وتابع كمال، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع التموينية التي يتم طرحها في المجمع الاستهلاكي تكفي مدة 3 أشهر، موضحَا ان متوسط صرف البطاقات التموينية شهريًا يتراوح من 2500 الي 3000 بطاقة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية على منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بمشاركة مسؤولي شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية ورمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس