جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

التنمية المحلية: ملتقى توظيفي بالشرقية الثلاثاء.. و420 وظيفة لأبناء المحافظة

تنظيم ملتقى توظيفي بمحافظة الشرقية الثلاثاء المقبل لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة

كشف اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أنه فى إطار مشروع (قوى عاملة مصر)، سيتم عقد ملتقى توظيفي بمحافظة الشرقية يوم الثلاثاء الموافق 6 / 9 / 2022 بنادي الربيع بمدينة الزقازيق، وذلك في إطار تنفيذ أنشطة مكون ( أبدأ رحلتك) لمشروع قوى عاملة مصر.

420 وظيفة ( ملتقى توظيفي )

حيث تم التنسيق مع القطاع الخاص بالمحافظة لحصر الوظائف الشاغرة لديهم، وشروط شغل هذه الوظائف والتى بلغ عددها 420 وظيفة ما بين (عمال تجميع – مسؤول مبيعات خارجي – مهندس تخطيط – مشرف انتاج – عامل انتاج )، ليتم عرض هذه الفرص على أبناء محافظة الشرقية خلال هذا الملتقى التوظيفي.
مما يساهم في توفير فرص عمل للشباب، وخفض الفجوات القائمة بين العرض والطلب ، بما يؤدي إلى رفع القدرات التنافسية للأفراد والمؤسسات بسوق العمل.

برنامج للتنمية الاقتصادية

وأشار وزير التنمية المحلية إلى سعي الوزارة لتعميم تطبيق برنامج للتنمية الاقتصادية المحلية في العديد من المحافظات في ظل برنامج التنمية الاقتصادية الشاملة الذي أطلقته الحكومة المصرية لخلق بيئة مواتية لتحسين تقديم الخدمات وتحديد احتياجات المحافظات وتصنيفها طبقاً للأولويات والاستخدام الأمثل للفرص والامكانيات التي تتميز بها كل محافظة.
مؤكدا نجاح تطبيق برنامج التنمية الاقتصادية المحلية بمحافظة بني سويف ، نتيجة التعاون المثمر والبناء بين وزارة التنمية المحلية ومشروع تطوير القوي العاملة وتعزيز المهارات .

Ads

فعاليات الملتقى الوظيفى

وأشار اللواء هشام أمنة إلى أن الحكومة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بتحقيق التنمية الاقتصادية المحلية و تضع استراتيجية واضحة لإشراك القطاع الخاص فى توفير فرص عمل، مشيرا الى أن فعاليات الملتقى الوظيفي ستبدأ في التاسعة صباحاً وحتي الثالثة عصراً.
موضحا أن محافظة الشرقية ستستقبل الشباب الراغب في العمل، وتساعده في تسجيل بياناتهم، واستعراض الفرص المتاحة المقدمة من شركات القطاع الخاص المشاركة في الملتقى التوظيفي، كما سيتم تدريب المتقدمين للوظائف على تنمية مهاراتهم الشخصية لتتلائم مع متطلبات سوق العمل.
وأضاف وزير التنمية المحلية أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بصياغة استراتيجيات التنمية الاقتصادية لمحافظات الفيوم وسوهاج والمنيا والإسماعيلية.
كما تم إعداد استراتيجيات للتنمية الاقتصادية المحلية للقطاعات الاقتصادية التي تتميز بها محافظة بني سويف، مشيراً إلى سعي الوزارة لتعميم تطبيق برنامج للتنمية الاقتصادية المحلية في العديد من المحافظات لخلق بيئة مواتية لتحسين تقديم الخدمات وتحديد احتياجات المحافظات وتصنيفها طبقاً للأولويات والاستخدام الأمثل للفرص والامكانيات التي تتميز بها كل محافظة ومشاركة القطاع الخاص في خلق فرص عمل في مختلف محافظات الجمهورية.

مشروع قوى عاملة مصر

جدير بالذكر، أن مشروع قوى عاملة مصر يساعد فى تحسين ورفع كفاءة السياسات الإقتصادية وتطوير مهارات القوي العاملة بما يتلاءم مع سوق العمل، وذلك من خلال إنشاء آليات مؤسسية مستدامة للحد من الفجوة بين العرض والطلب في سوق العمل، وإعداد إستراتيجية عامة للتنمية الإقتصادية لكل محافظة تتضمن إستراتيجيات للقطاعات الإقتصادية المحلية، وتشكيل مجلس استشاري اقتصادي لتحديد إحتياجات كل محافظة من المشروعات الإقتصادية، وفقاً للأولويات، مع تحسين وتطوير وتعزيز القوى العاملة من خلال دعم المهارات الإنتاجية والتوظيف.
اضافة الى توفير فرص عمل جادة للشباب وتشجيع الإبتكار وريادة الأعمال وتطوير المناهج الخاصة بمدارس التعليم الفني ودعم المبادرات التي تختص بتنمية العنصر البشري وخاصة خريجي المدارس الفنية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس