جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الحكومة تقرر استمرار غلق المحال في الـ9 مساءً وتسمح بفتح الحدائق والشواطئ

مع منع الأفراح والتجمعات..

قررت الحكومة استمرار تطبيق القرارات المقررة من غلق المحال في التاسعة مساءً والغرامات الفورية لكل من يمتنع عن الإجراءات الاحترازية، حتى نهاية مايو الجاري، مع إعادة فتح الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة وفق الإجراءات الاحترازية.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

خفض أعداد العاملين

وشدد مدبولي، فيما يتعلق بتواجد العاملين بالجهاز الإداري للدولة، على تطبيق قرارات خفض أعدادهم، على أن يتم إرسال كتابات دورية لجميع الجهات الحكومية بهذا القرار.

ووجه رئيس الوزراء، بالتوسع في البرنامج القومي للتطعيم باللقاحات للعاملين في كافة المنشآت السياحية على مستوى الجمهورية، خاصة مع الانتهاء من تطعيم العاملين في القطاع السياحي بكل من محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.

 

اقرأ المزيد : مدبولي يوجه بسرعة إنهاء المناطق الخدمية بحدائق أكتوبر لنقل سكان
 عشوائيات الجيزة

 

حضور طلاب المدارس

كما تم التأكيد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بمنتهى الحسم في أعمال الامتحانات المقرر إجراؤها، مع التأكيد على السماح بالحضور لطلاب المدارس الدولية حتى نهاية هذا الشهر فقط، على أن يتم استكمال العملية التعليمية بهذا العام الدراسي ” أون لاين” عن بعد بداية من شهر يونيو.

وكان مجلس الوزراء في العاشر من مايو الجاري قد أقر عدة قرارات هامة أبرزها غلق المحلات والمقاهي والمطاعم والخيم الرمضانية والمولات من الساعة ٩ مساء، لمدة أسبوعين، كما تقرر حظر الحفلات والافراح والاجتماعات والمؤتمرات نهائيا، وغلق كامل للحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة في أيام العيد.

وكما اشترط المجلس لإقامة الصلوات في المساجد وخصوصا صلاة يوم الجمعة، اتباع الاجراءات التي اقرتها وزارة الأوقاف من التزام التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وغيرها.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس