جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الرقابة المالية»: مهلة 6 أشهر لمجموعة مرتبطة في «المصرية العقارية» لبيع 11.4% من حصتها بالشركة

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، منح مجموعة مرتبطة بشركة المجموعة المصرية العقارية، مهلة 6 أشهر للتخلص من النسبة المتجاوزة لثلث رأس المال في المجموعة والبالغ عددها 45.92 مليون سهم بما يمثل 11.48% من أسهم الشركة.
ووفقا لبيان الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم الأربعاء، فإن المجموعة المرتبطة تتضمن كل من “تارجت للاستثمار العقاري، وعبداللطيف محمود محجوب، وعلي محمود عبداللطيف محجوب، وجمال محمود عبداللطيف محجوب، وأيمن أحمد عبد المنعم، وأحمد أيمن عبدالمنعم، ومحمد عبد الناصر حامد، وأحم محمد نبيه، و خلفان فرج محمد المحيربي، ومحمد فرج محمد المحيربي.

المنع من التصويت

وشمل قرار الرقابة المالية، منعهم من التصويت في الجمعية العامة للشركة بالنسبة المجاوزة، وفي حالة عدم الالتزام بتخفيض نسبة المساهمة لأقل من ثلث رأس مال الشركة خلال المهلة يتوجب تقديم عرض شراء إجباري.

إيقاف مؤقت للسهم

وخلال جلسة الاثنين الماضي، قررت الهيئة العامة للرقابة المالية إيقاف التعامل على سهم شركة المجموعة المصرية العقارية، وإلغاء جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان لحين ورود بيان من الهيئة العامة للرقابة المالية مع إلغاء العمليات المنفذة بجلسة اليوم.

اقرأ المزيد : سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن مؤشرات سندات الخزانة بالبورصة المصرية

مد فترة السماح بالتحرك السعري

وخلال جلسة 16 فبراير الماضي، قررت إدارة البورصة المصرية، مد فترة السماح بالتحرك السعري يومياً على أسهم شركة المجموعة المصرية العقارية، في نطاق نسبة 5% صعوداً وهبوطاً وبدون حد إيقاف مؤقت خلال الجلسة، وذلك لمدة شهر آخر، ويعاد العرض على اللجنة المختصة بالبورصة.
وأوضحت البورصة في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن القرار يهدف لوضع تدابير مؤقتة للحد من المخاطر التي قد يتعرض لها المتعاملون على أسهم ارتفعت عليها قيمة تعاملات الشراء بالهامش منسوبة إلى قيمة رأس المال السوقي وإلى قيمة الأسهم حرة التداول، وما يمثله ذلك كله من زيادة في المخاطر المرتبطة بالتعامل عليها.

نتائج أعمال الشركة

يشار إلى أن المجموعة المصرية العقارية، سجلت صافي ربح بلغ 99.88 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 11.32 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 11.93 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 19.33 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس