جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السيسي: الدولة مطالبة بتوفير 3 ملايين فرصة عمل خلال 3 سنوات قادمة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة مطالبة بتوفير 3 ملايين فرصة عمل خلال الثلاث سنوات المقبلة.

توفير فرص عمل

وتساءل خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية في الإسكندرية اليوم الإثنين: “هل سنستطيع توفير فرص عمل لجوالي 8 سنوات بما يوازي 8 ملايين شخص؟”.

وأوضح الرئيس، قائلا “كل عام يدخل سوق العمل مليون شخص، والدولة تعمل على توفير فرص عمل للمواطنين”.
وقال – في مداخلة خلال كلمة وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد– “إن وزيرة التخطيط أشارت خلال حديثها إلى أن هناك حوالي مليون شخص يدخلون سوق العمل سنويا”.

3 ملايين فرصة عمل خلال 3 سنوات

وتابع قائلا “مطلوب مننا خلال ثلاث سنوات “2022-2025″، توفير 3 ملايين فرصة عمل على الأقل، والمفترض أن تكون تلك الفرص بحد أدنى من المرتبات”.
وطالب الرئيس السيسي كل المواطنين بالتوقف عند تلك الأرقام الضخمة، موجها حديثه لكل بيت مصري، لينتبه جيدا لتلك الأرقام، متسائلا “كيف ستقوم الدولة بتوفير 3 ملايين فرصة عمل لأولادها وبناتها خلال الثلاث سنوات المقبلة”.

مليون فرصة عمل

وشدد السيسي على أن هذا الرقم “مليون فرصة عمل” غير بسيط، ولا توجد دولة في العالم، على الأقل مثل مصر، تستطيع توفير فرص عمل بذلك الحجم سنويا؟”.

Ads

ولفت إلى أنه لن يتوقف عند عام 2025، ولكن حتى عام 2030، مشيرا إلى أن هذا النمو بتلك الطريقة السريعة، يعني أنه يجب توفير ملايين من فرص العمل.
وتساءل الرئيس السيسي مرة أخرى: “هل سنستطيع توفير فرص عمل لحوالي 8 سنوات بما يوازي 8 ملايين شخص؟”.

محور التعمير في الإسكندرية

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح اليوم محور التعمير بالإسكندرية.

وأوضح بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن محور التعمير الجديد يمتد بطول 35 كم من تقاطعه مع طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير / مطار برج العرب بواقع 9 حارات مرورية لكل اتجاه.

كما أنه يعتبر إضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاق تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني.

ميناء الدخيلة

وأضاف أن محور التعمير يربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوى والطريق الدولى الساحلى ومدينة برج العرب، وليصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلى.

وكذلك نوه المتحدث الرسمي بأن محور التعمير يأتى كخطوة جديدة إضافية فى تنفيذ استراتجية الدولة فى إنشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد رقعة الجمهورية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس