جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السيسي يبحث مع «سيمنز العالمية» فرص التعاون في مشروعات الطاقة الخضراء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، جو كايزر، رئيس المجلس الإشرافي لشركة سيمنز العالمية للطاقة، لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات مشروعات الطاقة الخضراء.

مركز إقليمي للطاقة المتجددة

ويأتي ذلك في إطار سعي مصر لتصبح مركزاً إقليمياً لإنتاج وتبادل الطاقة الجديدة والمتجددة.

وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى جانب كريستيان بروخ الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز للطاقة، والمهندسة ليلى الحارس العضو المنتدب لشركة سيمنز للطاقة بمصر.

مشروعات الطاقة الخضراء

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول بحث التعاون المشترك مع شركة سيمنز العالمية للطاقة في مشروعات الطاقة الخضراء.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تقديره لما حققته شركة “سيمنز” من إنجازات في تنفيذ المشروعات التنموية بمصر وجهودها الناجحة فى إنشاء محطات توليد الكهرباء في مصر.

Ads

وأكد تطلعه لتعزيز الاستفادة من خبرات الشركة في عدة قطاعات تنموية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة ومشروعات الربط الكهربائي

وذلك بالإضافة إلى التدريب والتأهيل المهني للكوادر المصرية فنياً وحرفياً على نحو يرسخ المعايير الألمانية المتمثلة في قيم الأداء العالي والمستوى الدقيق في الإنتاج.

مشروعات سيمنز في الكهرباء

من جانبه، أعرب “جو كايزر” عن تشرفه بلقاء الرئيس، مثمناً مسيرة التعاون المثمرة مع مصر، والتي تجسدت في عدة مشروعات في مجال الطاقة.

وجاء أبرزها محطات سيمنز الثلاثة الحديثة لتوليد الكهرباء اللاتي أصبحن العمود الفقري الحالي لشبكة الكهرباء المصرية، حيث تعتبرهن سيمنز إحدى الأيقونات البارزة في تاريخ نشاط الشركة منذ نشاتها.

كما أكد كايزر على تطلع “سيمنز” لاستمرار وتطوير الشراكة القائمة مع مصر، خاصةً في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك على خلفية الإنجازات الملموسة التي تحققت في مصر خلال الفترة الماضية في مجالات التنمية وتطوير البنية التحتية،

واعتزاز شركة “سيمنز” بتعاونها الوثيق مع مصر، والذي أسفر عن نجاح كبير لأنشطتها في مصر نظراً للدعم والإشراف المباشر من قبل الرئيس.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس