جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الشرقيون للتنمية» تبحث الدخول في مشروعات بالشيخ زايد والساحل الشمالي

تبحث شركة الشرقيون للتنمية العمرانية عن تكوير مشروعين في مدينة الشيخ زايد والساحل الشمالي، وذلك ضمن خطتها التوسعية في السوق العقاري.
وقال المهندس آسر حمدي رئيس مجلس إدارة شركة الشرقيون للتنمية العمرانية: “إن الشركة ما زالت تدرس العديد من العروض الخاصة بالأراضي”.

 

المساحات المستهدفة

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي” أن المساحات التي تستهدفها الشركة في الشيخ زايد لن تزيد عن 25 فدانًا، بينما تصل مساحات الأراضي المتوقع الحصول عليها في الساحل الشمالي إلى حوالي 50 فدانًا.
وأشار إلى أن الشركة حققت مبيعات بقيمة 560 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي أن حجم المبيعات التي تم تحقيقها خلال الفترة المذكورة من العام الحالي شهدت نمو بنسبة 25% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأرجع حمدي الارتفاع في المبيعات إلى عوامل متعددة منها تراجع انتشار فيروس كورونا المستجد وإقامة معارض عقارية خلال النصف الأول بالإضافة إلى بدء التطعيم للمواطنين مما ساهم في عودة الحياة بشكل طبيعي.

 

اقرأ المزيد : «الإسكان»: تنفيذ 37920 وحدة سكنية بـ«سكن لكل المصريين» في «حدائق العاصمة» و«بدر»

مشروع جنوب

وأشار إلى أن الشركة انتهت من بيع 40% من مشروع جنوب في العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن نسبة التنفيذ بمشروع جنوب بلغت حوالي 30% وهو ما يتماشى مع المخطط الزمني للشركة.
ويقع «جنوب» بجوار الحى الرئاسي ومباني مجلس الوزراء والنواب والحى الحكومى وبالقرب من مطار العاصمة الدولى وفندق الماسة ويضم وحدات سكنية بين الشقق والفيلات والتوين هاوس، ويشمل أقل نسبة بنائية ومساحات شاسعة من اللاند سكيب والمساحات الخضراء والتى تمثل أكثر من 80 % من المساحة الكلية، فضلا عن خدمات متنوعة.
وتمتلك «الشرقيون للتنمية العمرانية»، محفظة أراض تصل إلى 15 مليون متر مربع، بالإضافة إلى 10 ملايين متر صناعى، ونفذت الشركة أكثر من 15 مشروعًا سكنيًا منذ تأسيسها بحصيلة وحدات تتخطى 6 آلاف وحدة سكنية على مساحة تتجاوز 520 فدانا، وجار تنفيذ حوالى 10 مشروعات أخرى.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس