جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«العاصمة الإدارية» تخطط لطرح البنية التحتية للمرحلة الثانية على الشركات بنظام B.O.T

قال اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الادارية، إنه سيتم طرح المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة على الشركات بنظام B.O.T  وذلك بأن تقوم الشركات بتنفيذ المشروع مقابل حصولها على نسبة من التشغيل والإدارة أو نسبة من مبيعات الأراضي التي قامت بترفيقها. 

معرض عاصمة الأمل

وأضاف عابدين خلال تصريحاته على هامش افتتاح معرض عاصمة الأمل الذي تنظمه مؤسسة الأهرام أن شركة العاصمة تلقت العديد من العروض لتنفيذ أعمال المرافق والبنية التحتية من عدد الشركات الألمانية   الإماراتية.

وأوضح رئيس شركة العاصمة  أن المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية  الجديدة  تبلغ مساحتها حوالي 47 ألف فدان  مشيرا إلى أنه يتم حاليا إجراء عملية التخطيط العام لها. 

اقرأ المزيد : وزارة الإسكان تستعد لتنفيذ مستشفى بالعاصمة الإدارية بالشراكة مع تحالف عالمي

وأشار عابدين أن الشركة تقوم حاليا  بإعداد  استراتيجية الطرح في البورصة من خلال تحويل شركة العاصمة الإدارية إلى شركة قابضة ينبثق منها عدد من الشركات.

Ads

تحصيل إيجارات من الوزارات

وأكد أن تم الانتهاء من الحي الحكومي بالكامل والذي يبلغ تكلفة تنفيذه حوالي 50 مليار جنيه، مشيرا إلى أن شركة العاصمة الإدارية ستقوم بتحصيل إيجارات من الوزارات نتيجة تنفيذ الحي الحكومي.

ويبلغ الحي الحكومي على مساحة حوالي 150 فدان مكونة من مبنى مجلس الوزراء ويضم الحي أيضًا ٣٤ مبنى تمثل الوزارات المختلفة بقطاعاتها التابعة عدا وزارتي الدفاع والداخلية 

المباني الجديدة للوزارات

ويضم ١٠ مجمعات كل مجمع يمثل عددًا من الوزارات تم تصميمها على الطابع الإسلامي والبعض الآخر على الطابع المصري الفرعوني بجانب الطابع السيادي لوزارتي العدل والخارجية ومجلس الوزراء، توجد في المنتصف منطقة بلازا ستكون ساحة ترفيهية للموظفين تضم حدائق ونوافير منها ما يحمل الطابع العربي وأخرى الكلاسيكي.

وطالب عابدين من شركات التطوير العقاري بالالتزام في سداد أقساط الأراضي بصورة منتظمة خاصة وأن شركة العاصمة لا تتأخر في توفير كافة الدعم لها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس