جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

المبعوث الأمريكي للمناخ: تخصيص 25 مليار دولار للحلول القائمة على الطبيعة

أعلن جون كيري المبعوث الرئاسي الخاص للمناخ بالولايات المتحدة الأمريكية، عن تخصيص 25 مليار دولار للحلول القائمة على الطبيعة.

المبعوث الأمريكي للمناخ

وأعلن عن 1.5 مليار دولار للغابات والحفاظ على الحياة المستدامة للسكان المحليين، وهذا يؤكد إمكانية إتاحة التمويل.
وجاء ذلك خلال افتتاح الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ COP27 الجلسة رفيعة المستوى حول “تحقيق الصلة بين تغير المناخ والتنوع البيولوجي” .
وذلك ضمن فعاليات يوم التنوع البيولوجي فى الأيام الموضوعية لمؤتمر المناخ COP27 بمشاركة جون كيري المبعوث الرئاسي الخاص للمناخ بالولايات المتحدة الأمريكية وأنجر أندرسن المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.
وأيضا سيمون ستيل الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ والسيدة إليزابيث مريما ، الأمينة التنفيذية لاتفاقية التنوع البيولوجى.

يوم الحياة

وأطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال كلمتها بيوم التنوع البيولوجي “يوم الحياة” فهو الغذاء والمياه والمأوى.

وأكدت أن حكومة مصر خلال رئاستها لمدة أربع سنوات لمؤتمر التنوع البيولوجي COP14؛ بذلت جهودا حثيثة لجمع كل الأطراف والشركاء معا.

وذلك لمناقشة ونسج إطار عمل خارطة طريق التنوع البيولوجي لما بعد 2020.
وأضافت “لذا نحرص اليوم على مراجعة مدى التقدم المحرز في المفاوضات والمناقشات لاعتماد خارطة الطريق لمؤازرة الدولة المضيفة لمؤتمر التنوع البيولوجي”.

 

Ads

الحلول القائمة على الطبيعة

وأيضا حشد التمويلات للتنوع البيولوجي، والخروج بمبادرة الحلول القائمة على الطبيعة وكيفية تنفيذها.
وشددت الوزيرة على الفرصة المميزة لإيجاد الحلول خلال مؤتمر المناخ COP27 كمؤتمر للتنفيذ.

لذا حرصت الرئاسة المصرية للمؤتمر على تخصيص يوم للتنوع البيولوجي، لتسريع الزخم السياسي حول التنوع البيولوجي والمناخ وفي قلبها الأراضي ومكافحة التصحر.

وتابعت لتحقيق أقصى استفادة ممكنة والوصول للاهداف المنشودة، ومناقشة تأثير تغير المناخ على التنوع البيولوجي، والتزامات الدول فيما يخص صون التنوع البيولوجي والسكان المحليين.

المبعوث الأمريكي

من جانبه، أوضح جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي، أن السلوكيات التي يقوم بها الانسان حول العالم ساهمت في القضاء على ما يعادل 50% من الكائنات الحية القابلة للانقراض على كوكب الأرض.

والتى تساعد على ضبط التوازن البيئي وتجنب إحداث خلل في البيئة.
وأكد جون كيري على أن الحفاظ على النظام البيئي وتعزيزه هو المفتاح الذي سيساعد على إطلاق العنان لإظهار امكانيات النظام البيئي الطبيعي والذي يساعد على معالجة أزمة المناخ نفسها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس