جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

المجتمعات العمرانية تطرح قطع أراضي للبيع في مدينة الشروق (تفاصيل)

قامت  هيئة  المجتمعات العمرانية بطرح عدد من الأراضي في مدينة الشروق  للبيع بآلية التخصيص الفوري الأراضي التي تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ العام 2019  وتطرح المجتمعات العمرانية في مدينة الشروق خلال الشهر الحالي أراضي بأنشطة خدمية  ضمن خطتها لتوفير اراضي استثمارية بأنشطة خدمية متنوعة.

المجتمعات العمرانية

وقالت المجتمعات العمرانية الجديدة  إنها طرحت قطعة أرض  بمساحة 9474 متر مربع بمركز خدمات المجاورة  الثانية – المنطقة الخامسة عمارات بنشاط مدرسة و ذلك بسعر متر سجل 7220 جنيه.

وأوضحت الهيئة أن النسبة البنائية للمشروع لا تزيد عن 30% من إجمالي مساحة الأراضي  والارتفاع بدروم وأرضى وثلاث أدوار متكررة. 

 

اقرأ المزيد : بالأسماء.. 40 شركة تتنافس في الفتح المالي  على شراء  19 قطعة أرض  من هيئة المجتمعات العمرانية

 

ولفتت إلى أن مدة تنفيذ المشروع  5 سنوات تحتسب من تاريخ استلام القطعة على أن يتم استكمال نسبة السداد حتى 15 % من قيمة الأرض بالجنية المصري وهي عبارة عن 10% تم سدادها + 5 % تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس اإلدارة حال الموافقة على التخصيص بالإضافة إلى 1 %مصاريف إدارية و 5.0 % مجلس أمناء.

وأشارت  المجتمعات العمرانية أن القطعة الثانية المطروحة في  مدينة الشروق تبلغ مساحتها  6614 متر مربع ويقع مركز خدمات إسكان الشباب الـ 100م شمالا– بنشاط مركز طبي بسعر متر سجل 6235 جنيه 

Ads

وحددت المجتمعات العمرانية النسبة البنائية للمشروع 40% من إجمالي مساحة الأراضي ومدة  تنفيذ المشروع 4 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض.

وأشارت أن القطعة الثالثة تبلغ مساحتها 2160 متر مربع وتقع بالمنطقة الترفيهية شمال المدينة – المقترحة بنشاط تجاري اداري على ألا تزيد النسبة البنائية عن 40% من إجمالي مساحة الأراضي  ويبلغ سعر المتر داخل الأرض 11175 جنيه .

وأشارت أن مدة تنفيذ المشروع ثلاث سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض يتم استكمال نسبة السداد حتى 25 % من قيمة الأرض بالجنية المصري وهي عبارة عن10 % تم سدادها + 15 % تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس اإلدارة حال الموافقة على التخصيص بالإضافة إلى 1 %مصاريف إدارية و 5.0 % مجلس أمناء.

بسعر 9685 جنيه طرح قطعة أرض بنشاط تجاري إداري

وأوضحت أن القطعة الرابعة بمساحة  2160 متر مربع بالمنطقة الترفيهية شمال المدينة – المقترحة بنشاط تجاري اداري و ذلك بسعر متر سجل 9685 جنيه على أن تكون النسبة البنائية 40% من إجمالي مساحة الأرض.

طرح أرض بنشاط نادي اجتماعي

وطرحت الهيئة القطعة الأخيرة بمساحة 88962م2 بما يعادل 21.18 فدان بمنطقة الخدمات المستقبلية شمال الحي الاول شرق – بنشاط نادي رياضي بسعر متر سجل حوالي 2010 على أن تكون النسبة البنائية 10% ومدة تنفيذ المشروع 5 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض.

 

اقرأ المزيد :«الحكومة» تجهّز «خطة خضراء» لموازنة العام المالي المقبل تتضمن استثمارات جديدة

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس