جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

المجمتعات العمرانية تبيع 45 قطعة أرض بمساحة 209 فدان خلال 2022

انتهت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة  من بيع 45  قطعة أرض بآلية التخصيص الفوري الأراضي التي تتبناها الهيئة في طروحتاتها منذ عام 2019.

وقال الدكتور وليد عباس رئيس قطاع التخطيط بهيئة المجتمعات العمرانية إن الهيئة قامت ببيع تلك الأراضي بداية من العام الحالي وحتى الآن.

وأضاف عباس في تصريحات خاصة للاستثمار العربي أن إجمالي المساحة التي تم بيعها تبلغ حوالي 209 فدان.

وأشار عباس إلى أن الأراضي التى تم بيعها بأنشطة استثمارية مختلفة بين عمراني متكامل و تجاري و إداري وتعليمي و طبي. 

وأكد أن آلية التخصيص الفوري التي تقوم الهيئة باستخدامها في طرح الأراضي شهدت ترحيب كبير من المستثمرين خاصة في ظل سرعة البيع التخصيص للمستثمر.

Ads

 وكان قد  وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور عدد من الأعضاء، والعدد الآخر عبر تقنية الفيديو كونفرانس، على تخصيص 20 قطعة أرض بـ12 مدينة جديدة.

اقرأ المزيد : خبراء القطاع العقاري يطالبون بمزيد من التيسيرات لمواجهة زيادة مواد البناء وخفض الجنيه

ويأتي ذلك لإقامة مشروع عمرانى متكامل وخدمى مختلط، وإنشاء كنيسة، ومكتب بريد، بجانب أنشطة سكنية، وصناعية، وتعليمية، وزراعية، وتجارية، وإدارية، وفندقية، وسياحية، وترفيهية.

وأكد أن هذه المشروعات المتعددة التى ينفذها القطاع الخاص بالمدن الجديدة، تسهم فى تحقيق مستهدفات الوزارة بتوفير المبانى الخدمية والترفيهية للسكان بالمدن الجديدة، كما تسهم أيضا فى تنفيذ خطط الدولة بتوفير فرص العمل، وتحقيق التنمية.

 وأجرت المجتمعات العمرانية بعض التعديلات على آلية التخصيص الفوري والتي  تضمنت عدة نقاط حيوية، منها إضافة بند يتضمن تقديم إقرار من مقدمى طلبات التخصيص على قطع الأراضى لأنشطة مختلفة بالتزامهم التام بكل شروط الطرح الخاصة بمدد التنفيذ، بجانب تحملهم الآثار القانونية فى حالة عدم الالتزام وفقا لضوابط وأحكام اللائحة العقارية.

ونصت التعديلات على إضافة بند يفيد التزام المخصص له الأرض بتقديم برنامج زمنى لتنفيذ المشروع  لكل المساحات بنسب تنفيذ ومراحل متساوية طبقا لمدة المشروع الصادرة  بقرار التخصيص، مع إدراجها ضمن مستندات التعاقد ويتم اعتماده من جهاز المدينة للمساحات التى لا تتطلب استصدار قرار وزارى.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس