جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المركزي» يسمح بإتمام صفقة استحواذ «هيرمس» و«مصر السيادي» على «الاستثمار العربي»

أعلنت المجموعة المالية هيرمس القابضة عن موافقة البنك المركزي المصري على إتمام الاستحواذ على 76% من رأس مال بنك “الاستثمار العربي”، من قبل تحالف “صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي” المملوك بالكامل لــ “صندوق مصر السيادي”، و”المجموعة المالية هيرميس القابضة”.

 

زيادة رأسمال بنك الاستثمار العربي

وأوضحت “هيرمس”، في بيان للبورصة المصرية، أن ذلك يتم عن طريق قيامهما بالاكتتاب بمبلغ 3.8 مليار جنيه في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للبنك ليصبح 5 مليارات جنيه.

وبحسب الاتفاق، تكون “المجموعة المالية هيرميس القابضة” مالكة لنسبة 51% من أسهم رأس مال البنك، و”صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي” مالكًا لنسبة 25% من رأس مال البنك.

 

اقرأ ايضا : «كايرو كابيتال» تدرس زيادة رأس مالها وإنشاء فروع جديدة

 

استيفاء الشروط

وأضافت الشركة، أن موافقة “البنك المركزي المصري” تعد استيفاء لأحد الشروط الهامة، على أن يتم تنفيذ الصفقة بعد استيفاء بقية الشروط المسبقة.

سهم هيرمس

وصعد سهم “هيرمس” بنحو 3.71%، بتداولات اليوم، صاعدًا من مستوى 12.12 جنيه عند الفتح، إلى مستوى 12.57 جنيه، في تمام الساعة 10:33 صباحًا.

أرباح نصفية

وحققت “هيرمس” أرباحًا بلغت 754.95 مليون جنيه، خلال النصف الأول من 2021، في مقابل أرباحًا بلغت نحو 422.97 مليون جنيه في نفس الفترة من 2020، مع الأخذ في الأعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 3.59 مليار جنيه، خلال النصف الأول من 2021، في مقابل إيرادات بلغت 2.92 مليار جنيه في النصف الأول من 2020.

وفيما يخُص القوائم المستقلة، بلغت أرباح الشركة 307.32 مليون جنيه في نفس الفترة المذكورة، في مقابل أرباح بلغت 70.95 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المنصرم.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس