جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المصرف المتحد» يترقب موافقة «المركزي» لطرح قرض إلكتروني جديد للمشروعات متناهية الصغر

كشف أشرف القاضى، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن مصرفه يسعى للتوسع فى تقديم الخدمات الرقمية والمنتجات الإلكترونية لعملائه، بما يضمن مواكبة التطور العالمي في هذه المجالات، الأمر الذي يُسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي كأحد الأهداف القومية للدولة وتماشيا مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الالكترونية، وذلك من خلال تحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلاً من استخدام النقد.

قرض إلكتروني جديد

وأضاف القاضى فى تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربى” أن مصرفه تقدم بطلب للبنك المركزى المصرى للموافقة بطرح قرض إلكترونى جديد عن طريق الأنترنت للمشروعات متناهية الصغر دون الذهاب للفرع بما يتماشي مع سياسات البنك المركزى المصرى لحماية بيانات العملاء وفى إنتظار الموافقة على ذلك القرض.

مزايا القرض الإلكتروني

Ads

وأشار القاضي إلى أن الحد الأقصي لهذ القرض الإلكترونى يبلغ 25 ألف جنيه وذلك سيكون بالتعاون مع خدمات فورى، فودافون، Orange موضحاً ان إدخال عناصر التحول الرقمي في منظومة العمل المصرفي، سيساهم بصورة أكبر في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية.

اقرا المزيد : بنك مصر يوقع اتفاقية تعاون مع «Kashier» لتقديم خدمات التحصيل الإلكتروني

محاور استراتيجية عام 2022

وكشف القاضي عن أهم محاور استراتيجية عام 2022 والتى يسعى فيها المصرف المتحد إلى تعظيم تطبيقات التحول الرقمى وآلياته سواء على صعيد العملاء أو على صعيد فريق العمل حيث ترتكز تلك الإستراتيجية على زيادة إنتاجية القوى البشرية والتركيز على قيمة التطوير والتحسين لجودة المنتجات والخدمات المقدمة، فضلاً عن بناء نماذج أعمال ذكية تعمل بديناميكية عالية لضمان استمرارية الأعمال وتنمية قدراتها الاستيعابية المستقبلية.
وأشار إلى أن المصرف المتحد قام على مدار الثلاث سنوات الماضية بتعزيز حجم الاستثمارات فى مجال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، كما عمل على تحسين جودة الخدمات والمعاملات المالية المقدمة للعملاء، سواء التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشريعة.

منتجات إلكترونية الجديدة

وفيما يخص انضمام بنك “ستاندرد تشارترد” البريطانى للقطاع المصرفى المصري، وأوضح أن هذا الإنضمام سيخلق تنافسية قوية وصحيًا فى السوق المصرفى المصرى وسيحقق عائدا كبيرا لصالح الاقتصاد حيث يمتلك بنك “ستاندرد تشارترد” العديد من المزايا الرقمية والمنتجات الإلكترونية الجديدة التى سوف تخلق نوع من المنافسة الصحية بين البنك فى السوق المصرفى المصرى ما يمتلكه من كثافة مصرفية مرتفعة تعمل على تحفيز كثير من المستثمرين الأجانب الدخول للسوق المصرى مؤكداً أن دخول مثل هذه البنوك للقطاع المصرفى المصرى سيعد أضافة قوية للقطاع المصرفى.
وأضاف رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد أن يوجد العديد من الطلبات لكثير من البنوك الأجنبية لدى البنك المركزى المصرى للدخول والاستثمار بالسوق المصرفى المصرى لما يمتلكه السوق من مقومات جذب قوية للاستثمار.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس