جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المصرف المتحد» يفتتح برنامج تنمية سلاسل القيمة لتوطين صناعة الأثاث

بمشاركة 30 شركة أثاث مصرية

«المصرف المتحد» يفتتح برنامج تنمية سلاسل القيمة لتوطين صناعة الأثاث

افتتح المصرف المتحد اليوم برنامج تنمية سلاسل القيمة لصناعة الأثاث ضمن مبادرة رواد النيل وبالتعاون مع المجلس التصديري للأثاث وجامعة النيل. وذلك بمشاركة ممثلي 30 شركة صغيرة ومتوسطة مصرية متخصصة في صناعة الأثاث بعدد من محافظات الجمهورية.

بحضور ومشاركة فريق عمل المصرف المتحد: وليد علي رئيس قطاع المشروعات الصغيرة وتامر مخائيل – رئيس فريق ائتمان والمسئول عن تطويرالمنتجات بقطاع المشروعات الصغيرة وجرمين عامر – رئيس الاتصال المؤسسي وفريق عمل الاتصال المؤسسي : هيثم محمد – حنان ممدوح – واحمد محمود وشباب أكاديمية النجوم الساطعة للمصرف المتحد : إيمان سليمان – محمد نبيل – أميرة سيد – سارة عبد المنعم – محمد عصام.

ومن جانب جامعة النيل ومبادرة رواد النيل, أحمد فاروق – رئيس مركز سلاسل القيمة لمبادرة رواد النيل والدكتورة هبة لبيب – المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل. بمشاركة ايهاب درياس – رئيس المجلس التصديري للأثاث. بالاضافة إلى نخبة من كبار الخبراء والمقيمين للصناعة و30 شركة متخصصة في الاثاث من كبار المصنعين .

ويهدف البرنامج إلى توطين صناعة الأثاث ورفع تنافسية الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأسواق المحلية والأسواق الخارجية. بالإضافة إلى تطوير جودة المنتجات لتوافق المعايير الدولية. فضلا عن تحسين نظم الإنتاج لمواكبة التطورات العالمية.

Ads

اقرأ المزيد : «المصرف المتحد» يشارك في ملتقي المسئولية المجتمعية بمشروع «تجليات» بسانت كاترين

حيث قام مركز تنمية سلاسل القيمة لمبادرة رواد النيل – المصرف المتحد بعمل تقييم شامل ومفصل لكافة احتياجات الشركات المستهدفة من النواحى التسويقية والإدارية والتصديرية ونماذج الأعمال بعدد من محافظات مصر مثل : القاهرة والجيزة ودمياط والإسكندرية. تم إجراء التقييم على يد مجموعة من الخبراء المتخصصين وشمل كافة التحديات التى تواجه هذه الشركات من النواحى الفنية وطرق الإنتاج. وكذلك مستويات الابتكار والتكنولوجيا المستخدمة. وبناء عليه قام مركز تنمية سلاسل القيمة بوضع خطة عمل تفصيلية لكل شركة على حدى يهدف إلى وضع حلول لجميع التحديات وتحفيز هذه الشركات للعمل وزيادة الانتاج وفق مواصفات الجودة العالمية.

هذا ويستمر البرنامج لمدة 6 شهور متصلة يبدأ من الاسبوع الثالث من الشهر الجاري. وفي نهاية مدة التدريب سيكون لدي الشركات المشاركة الفرصة للتعرف علي حلول مبتكرة ومتخصصة في صناعة الاثاث. فضلا عن التوافق مع معايير الجودة العالمية والانظمة التكنولوجية الحديثة التي تلائم متطلبات الاسواق الخارجية.

هذا ويتبني المصرف المتحد سياسة الاستثمار في بناء الانسان المصري من خلال برامج مكثفة للتأهيل ورفع الكفاءة ونشر ثقافة ريادة الاعمال والابتكار والابداع خاصة الشباب. فضلا عن تهيئة المناخ المواتي لتنفيذ المبادرات المطروحة سواء من قبل الدولة المصرية أو البنك المركزي المصري لتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وتأتي علي رأسها مبادرة “رواد النيل”

هذا ومن الجدير بالذكر, ان المصرف المتحد يمتلك ثلاث مراكز “لرواد النيل” احدها بمحافظة الدقهلية لخدمة قطاع الدلتا وواحد بمحافظة المنيا لخدمة قطاع الصعيد بالإضافة الى مركز جامعه النيل .

وعن شروط التقدم للاستفادة من برنامج دعم وتطوير صناعة الاثاث في مصر هي : أن يكون مجال عمل الشركة المتقدمة في مجال صناعة الاثاث او احد قطاعاته الفرعية. وان تكون الشركات مصنفة بشركات صغيرة او متوسطة وفقا لتعريف البنك المركزي المصري. وان يكون للشركة المتقدمة سجل تجاري. و مر على تأسيسها أكثر من ثلاث سنوات.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس