جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المصرية للاتصالات» تعتمد مشروع موازنة العام المقبل.. وتتوقع نمو إيراداتها

إعتمد مجلس إدارة المصرية للاتصالات (ETEL) أمس الأربعاء الموافق 19 أكتوبر 2022 مشروع موازنة العام المقبل 2023.

وفقًا لما أعلنته المصرية للإتصالات ببيان مرسل إلي البورصة المصرية.

ومن ثم ؛ توقعت المصرية للإتصالات نمو إجمالي الإيرادات بنسبة ثنائية منخفضة؛وهامش ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والإستهلاكات من منتصف إلي أواخر الثلاثينات.

نشاط المصرية للإتصالات

كما أضافت المصرية في بيانها ؛ أن معدل إنفاق رأسمالي من إجمالي إيرادات نشاط الشركة في أوائل العشرينات.

كما تتوقع تحقيق فائض نقدي حر من الربح قبل الفوائد والضرائب. هذا بالإضافة الي إستمرار إيرادات الشركة من خلال الطلب المتزايد عليها محليًا و دوليًا. وأكدت في بيانها علي نجاح المصرية في ترشيد النفقات. وفقًا لتطبيق أساليب تخفيض تكلفة الدين.

إنجازات المصرية للإتصالات

في إطار ذلك حرصت الشركة علي إعلان أعمالها المجمعة وغير المجمعة في الفترة الماضية 30\6\2022 والتي أنتجت صافي ربح مجمع بلغ 3.7781 مليار جنيه. وذلك مقابل صافي ربح مجمع بلغ مليار جنية مقابل صافي ربح مجمع بلغ 3.871 مليار جنية عن نفس الفترة من العام السابق ” وفقًا لما ورد ببيان الشركة المرسل إلي البورصة المصرية”.

وكذلك حققت الشركة المصرية صافي ربح مستقل بلغ 2.595 مليار جنية مقابل صافي ربح بلغ 5.480 مليار جنية عن نفس الفترة من العام السابق.

Ads

والجدير بالذكر أنه يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مالكي الشركة الأم.

الكابلات البحرية العالمية

بينما تعد الشركة المصرية الشريك المفضل لمالكي الكابلات البحرية العالمية؛ لما تقدمه بشكل متميز لبنية تحتية متطورة في جميع أنحاء العالم.

قناة السويس

حيث تساعد الشركة المصرية في تعزيز وتنويع بنيتها التي تسهم في إنشاء نقاط إنزال ومسارات عبور جديدة كمسار طريق المرشدين علي ضفة قناة السويس.

هذا بجانب الإستثمار في الأنظمة وتقديم الحلول لتلبية الطلب العالمي علي السعات الدولية.

الاستحواذ القطري

في إطار ذلك؛ نفت الشركة المصرية للإتصالات تعاونها مع قطر إثر ما تم تدواله حول تلقيها عرض إستثمار من دولة قطر بقيمة 2.5 مليار دولار بشركات مصرية أبرزها ” فودافون مصر ” التي يبلغ حصة أسهم المصرية للإتصالات قيمة 45%

وكذلك، فإن قطر ستحصل علي 20% من الأسهم وذلك وفقًا لما وردته إحدي الوكالات أمس ” وكالة بلو مبرج” والتي لم تفصح عن مصدر ذلك الخبر.
ولكن سرعان ماتم نفيه من قبل الشركة المصرية للإتصالات.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس