جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الهند ثالث أكبر دولة تصدر ملابس لمصر بنحو 368 مليون دولار سنويًا

أكدت شبرا، المدير التنفيذي لاتحاد الصادرات القطنية بالهند، أن الهند تحتل المرتبة الثالثة في التصدير لمصر بقطاع المنسوجات والملابس بحصة 9.91%، مسجلة 368.4 مليون دولار سنوياً.

واردات مصر من المنسوجات

ويصل حجم المنسوجات منها إلى 362.3 مليون دولار بنسبة 10.77% من واردات مصر من المنسوجات، والسابعة في مجال الملابس بنسبة 1.7% وبقيمة 6.05 مليون دولار.

وأوضحت خلال ملتقى رجال الأعمال المصري الهندي أمس، على هامش انطلاق فعاليات معرض كايرو فاشون، ومعرض القاهرة الدولي للأقمشة ومستلزمات الإنتاج، إن الاتحاد على استعداد لاستقبال وفد مصري رفيع المستوى في الهند لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

والحوافز المقدمة من الحكومة المصرية للمستثمرين الهنود لضخ رؤوس أموالهم بالسوق المصرية، مشددة على حرص بلادها على زيادة التعاون الاقتصادي والاستثمار المشترك والتبادل التجاري مع مصر خلال الفترة القادمة.

إنشاء مصانع مصرية للغزول

وأشارت إلى أن الاتحاد سيدرس مع رجال الأعمال الهنود مقترح المصانع المصرية بتقديم منتجات بأسعار مميزة لشركائنا في مصر، كما سيتم دراسة التسهيلات التي يمكن تقديمها للشركات المصرية في الدفع وإبلاغ السفارة الهندية بالقاهرة بآخر التطورات.

وأكدت المدير التنفيذي لاتحاد الصادرات القطنية بالهند، على مشاركة 33 شركة هندية في معرض القاهرة الدولي للأقمشة ومستلزمات الإنتاج والذي تختتم فعالياته اليوم السبت.

Ads

اقرأ المزيد :«اتحاد الصناعات» يدعو رجال الأعمال الهنود لإقامة منطقة حرة للغزول القطنية والبوليستر في مصر

 

معارض للملابس الجاهزة

وقال الدكتور محمد الشريف رئيس شركة بيراميدز للمعارض – المنظمة لمعرضين كايرو فاشون وكايرو تكس – إن الفترة المقبلة ستشهد توسعاً في المعارض التي تنظمها الشركة داخل مصر وخارجها لتنمية وتطوير صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات.

من جانبه، دعا الدكتور محمد عبدالسلام، رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات المصرية، رجال الأعمال الهنود لإقامة منطقة حرة للغزول القطنية والبوليستر في مصر.

لتوفير الخامات اللازمة للمصانع المصرية العاملة بقطاع الملابس الجاهزة والمفروشات، خاصة في ظل فرص مصر الواعدة لمضاعفة صادراتها خلال الفترة المقبلة.

مصانع هندية للغزول والبوليستر

وأكد صناع الملابس الجاهزة والمفروشات خلال الملتقى على ضرورة إقامة مصانع هندية للغزول والبوليستر في مصر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس