جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«اي سكور» تتفاوض لتقديم خدمات جديدة أبرزها إصدار شهادات «تأسيس الشركات»

تعتزم الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score، التعاون مع الهيئة العامة للاستثمار لإصدار شهادات تأسيس الشركات وإتاحة استعلام البنوك عن حالات الوفيات.

 

شهادات تأسيس الشركات

وتستهدف اي سكور الربط مع الهيئة العامة للاستثمار لإصدار شهادات تأسيس الشركات والاستعلام عن الشركاء قبل إصدار شهادات التأسيس، حيث أن استراتيجية الشركة للثلاث سنوات 2020-2022 تواكب متطلبات السوق المصرفي خاصة والقطاعات المالية الأخرى مع العمل على التوعية بثقافة الائتمان.

كما تتضمن خطط الشركة، إعداد نظام لإتاحة استعلام البنوك عن حالات الوفيات بناءً على البروتوكول الموقع مع وزارة التخطيط والتنمية الإدارية والبنك المركزي المصري.

خدمات الدفع باستخدام المحمول

وفي إطار صدور الاصدار الثالث للقواعد المنظمة لتقديم خدمات الدفع باستخدام المحمول تعمل الشركة حاليا على توفير منتج ” التصنيف الائتماني السلوكي للعملاء Behavioral Scoring” وهو من المنتجات المهمة التي ستساهم بشكل كبير في مبادرات الشمول المالي والتحوّل الرقمي وإضافة قيمة للمنتجات العديدة التي قامت الشركة بتوفيرها لهذا الغرض.

كما تعمل الشركة على تجهيز نظم حديثة للتقييم الرقمي لتشمل التقييم الرقمي للقروض الزراعية للأفراد والشركات غير المتعاملين ائتمانياً.

 

اقرأالمزيد : «اي سكور» تقدم تسهيلات بقيمة 350 مليار جنيه لـ 20 مليون عميل محدود الدخل

 

المشتركون في خدمات اي سكور

يذكر أن إجمالي الإشهارات المسجلة بالسجل المصري للضمانات المنقولة في أبريل 2021 بلغ 85938 اشهار بقيمة اجمالية 777 مليار جنيه مصري. ووصلت عدد الجهات المشتركة في خدمات السجل المصري للضمانات المنقولة إلى 84 جهة مانحة للائتمان.

وشهدت قاعدة بيانات الشركة المصرية للإستعلام الائتماني I-Score نموًا لتحتوي على بيانات 20 مليون عميل ائتمان فرد و 450 ألف شركات متوسطة وصغيرة في أبريل 2021.

وقد وصل عدد المشتركين في خدمات الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score من بنوك و جهات مانحة للائتمان الي 950 مشترك ( بنوك وشركات وجمعيات تمويل متناهي الصغر) يتبادلون المعلومات الائتمانية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس