جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السيسي يوجه بحصر شهداء الحروب منذ 1948 لضمهم لـ«صندوق التكريم»

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بحصر دقيق لكل شهداء مصر في الحروب السابقة.

حصر الشهداء في الحروب السابقة

ويتم حصر الشهداء في الحروب السابقة بدءًا من عام 1948 لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات الصندوق، تقديرا لأبناء الوطن، وترسيخا لقيم الوفاء لأسرهم.

صندوق تكريم الشهداء

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع اللواء السيد الغالي رئيس مجلس إدارة صندوق تكريم الشهداء، واللواء أحمد الأشعل المدير التنفيذي للصندوق”.

كما وجه الرئيس بقيام صندوق تكريم الشهداء بصرف حافز مادي استثنائي لصالح الأسر والأفراد المستفيدة من الصندوق.

وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، إلى جانب تعزيز الخدمات المقدمة من الصندوق لتشمل المزيد من المجالات الإضافية، كالتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية وغيرها.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض التقرير السنوي لنشاط صندوق تكريم الشهداء.

وذلك بالتنسيق مع كافة جهات الدولة من وزارات وهيئات حكومية، بهدف تقديم أفضل المزايا والمبادرات الخدمية لصالح جميع فئات وأفراد أسر المستفيدين من الصندوق.

Ads

فضلاً عن إجراءات تنمية موارد الصندوق وحوكمة آلياته المالية، وكذلك مستجدات عملية صرف التعويضات لأسر الشهداء والمصابين.

أسر الشهداء

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد إن الدولة لن تتخلى عن أسر الشهداء ولن تنسى تضحيات شهداء الوطن الذين بذلوا دماءهم وأرواحهم من أجل مستقبل أفضل لمصر.

الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس في ختام الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، مقدما التهنئة للخريجين الجدد من أكاديمية الشرطة وأسرهم .

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لأسر الشهداء، قائلا: “هبدأ كلمتي غير المخططة بكلمة لأسر الشهداء الأول.. كلامي ليهم كله احترام ومحبة.. احترام للعطاء اللى أتقدم لأجل خاطر بلدنا وشعبنا”.

شهداء مصر

وتابع: “وعايز أقول لكل الأسر اللى موجودة معانا.. اوعو تفتكروا.. والكلام ده قولته قبل كده وبأكده.. الدماء التي قدمت والأرواح اللى راحت عند ربها.. تمن بسيط.. ده في رقبتنا إحنا في شعب مصر كله.. وعند ربنا سبحانه وتعالي”.

وأضاف الرئيس السيسي: “كنتم سبب فى أن ابنائكم وأزواجكم يقدموا التضحية من أجل مصر.. بتكلم عن كل الشهداء من كل القطاعات.. هما السبب في اللى إحنا فيه دلوقتى.. اللى أنتم شايفنه ده”.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس