جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بسبب الطقس السيء.. 7 محافظات تقرر تعطيل الدراسة غدًا الإثنين

 

تستعد المحافظات المصرية، يوم غد الإثنين، إلى موجة طقس سيئة، وسط ما كشفته هيئة الأرصاد الجوية من توقعات بهطول أمطار على 7 محافظات هي: (القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، وكفرالشيخ، ودمياط)، وعلى الفور اتخذ المحافظون التدابير الاحترازية اللازمة وقرروا تعديل الدراسة غدًا الإثنين، في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، إلى جانب سلسلة من الاستعدادات الخاصة، من معدات رفع آثار الأمطار، وغيرها من إجراءات
وتوالت قرارات المحافظين، بتعطيل الدراسة، غدًا الإثنين، في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، حرصًا على سلامة الطلاب، وجاءت القرارات كالتالي:

تقلبات جوية و تعطيل الدراسة غدًا بالقاهرة

بداية، قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تعطيل الدراسة غدًا الإثنين، بجميع مدارس العاصمة، نظرًا لاضطراب حالة الطقس، طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، وأصدر تعليمات لجميع الأجهزة التنفيذية، برفع درجة الاستعداد، للتعامل مع مياه الأمطار، وأي تقلبات جوية، خلال الساعات المقبلة.

 تعطيل الدراسة غدًا في الجيزة

كما قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تعطيل الدراسة غدًا الإثنين، في مدارس المحافظة، نظرا لسوء الأحوال الجوية.

محافظ الإسكندرية يحمي الطالب والأم الموظفة

وأعلن محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة غدا الإثنين، في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمين) بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.
كما أصدر المحافظ تعليماته بمنح الموظفة، التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن 12 عامًا، إجازة استثنائية، حفاظًا على سلامة وأمن الطلاب، واستثنى قرار “الشريف” من العمل غدًا، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

محاضرات جامعة الإسكندرية «أون لاين»

وفي جامعة الإسكندرية، أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة، تعطيل الدراسة غدًا الإثنين، بجميع كليات ومعاهد الجامعة بالحضور مع استمرارها أون لاين وفقاً للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد، بسبب موجة الطقس السيئ التي تضرب المدينة في الوقت الحالي.
كما تقرر أيضًا تأجيل أي امتحانات غداً للطلاب إلى موعد آخر، وفقًا لبيان صادر عن الجامعة مساء اليوم الأحد، ويشمل ذلك القرار الإداريين، ويستثنى من ذلك القيادات والأطقم الطبية بالمستشفيات الجامعية، الأمن الجامعي، والعاملين في إدارات الصحة والسلامة المهنية، والنوباتجيات، وما يحدده عمداء الكليات والمعاهد وفق احتياجات كلياتهم ومعاهدهم.

Ads

تعطيل الدراسة في البحيرة

وفي البحيرة قرر المحافظ هشام آمنة، تعطيل الدراسة غًدا الإثنين، في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية فى نطاق المحافظة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وبحسب قرار المحافظ، يطبق قرار الإجازة على الطلاب والمدرسين، على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التي يحددها مديري المدارس والإدارات.

مدارس وجامعة مطروح في عطلة

وشملت قرارات تعطيل الدراسة محافظة مطروح، حيث أعلن المحافظ اللواء خالد شعيب، تعطيل الدراسة، غدًا الإثنين، في جميع مدارس المحافظة، نظرا لتوقعات الأرصاد الجوية بعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حفاظًا على سلامة الطلاب؛ ولأعطاء الأجهزة التنفيذية الفرصة لاحتواء كميات الأمطار المتساقطة والتعامل معها.
ومن جانبه، قرر الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، تعطيل الدراسة للطلاب غدًا الإثنين، في جميع كليات الجامعة، مع استمرارها «أون لاين»، وفقًا للجداول الدراسية المعلنة بالكليات.
وكانت محافظة مطروح والساحل الشمالي، قد شهدت استقرارا في الطقس دون سقوط الأمطار طوال ساعات نهار الأحد.

مدارس دمياط في عطلة

قررت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، تعطيل الدراسة غدًا الإثنين، في جميع المدارس الواقعة بالمحافظة نظرًا لسوء الأحوال الجوية، ويأتي قرار المحافظ، في ضوء التقارير الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بتعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وهطول أمطار غزيرة، مشددة على كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع موجة عدم استقرار الأحوال الجوية.

تعطيل الدراسة في كفرالشيخ

وأخيرًا، قرر اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، تعطيل الدراسة، لليوم الثاني على التوالي، غدًا الإثنين، في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية “طلاب ومعلمون”؛ نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظًا على أمن وسلامة الطلاب.

اقرأ المزيد : نكسة جديدة ل«جونسون».. مسؤول مفاوضات «بريكست» يستقيل من الحكومة
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس