جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بـ11 مليار جنيه.. فوري تتصدر المدفوعات الرقمية في مصر

أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، تصدرها المدفوعات الرقمية في مصر خلال العام الماضي، بقيمة تعاملات تخطت الـ11 مليار جنيه.
وأرجعت الشركة ذلك إلى تقديمها حزمة شاملة من حلول السداد الإلكتروني عبر خدمة ” fawry accept” والتي توفرها شركة فوري من خلال خدمات وحلول السداد عبر الإنترنت وأيضا عبر نقاط البيع “ماكينات فوري” لدى تجار التجزئة، والتي جعلت قطاع المدفوعات الرقمية في مصر يحقق نقلة نوعية كبرى.

قفزة بحجم التعاملات

وأوضحت فوري، ، أن “Fawry Accept” قفزت بحجم التعاملات الغير نقدية إلى 6 مليارات جنيه بنهاية 2021، بنسبة ارتفاع 232% مقارنة بعام 2020.
وأضافت أن قيمة التعاملات المالية عبر الإنترنت من خلال بوابة فوري الإلكترونية بلغت 5 مليارات جنيه بنهاية 2021، وبنسبة زيادة 400% مقارنة بعام 2020.

اقرا المزيد : 16 مليار جنيه خسائر البورصة المصرية في 4 جلسات للأسبوع الجارى 

ماهي خدمة “fawry accept”؟

ةيشار أن “Fawry Accept” هي إحدى خدمات فوري بمجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية للشركات والأفراد لإتاحة سداد كافة مدفوعاتهم المالية عبر الإنترنت، عبر خدمتي نقاط البيع لدى التجاري وخدمة السداد من خلال الانترنت.

طرق السداد

وتتيح فوري حلول السداد الشاملة عبر خدمات فوري “Accept Fawry” للعملاء من خلال عدة طرق مثل السداد عبر الإنترنت من خلال خدمة بوابة الدفع الإلكترونية.
ويمكن استخدامها عند تسجيل الدخول على مواقع أو منصات أو تطبيقات على الإنترنت مثل جوميا، أوبر، نتفليكس وغيرها من قائمة تضمن أكثر من 600 منصة وتطبيق من المنصات التي تسمح بالسداد الإلكتروني عبر بطاقات الائتمان البنكية وأيضا بطاقات ميزة.

نتائج أعمال الشركة

وحققت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أرباحاً بلغت 193.7 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 145.1 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.
وارتفعت إيرادات الشركة إلى 1.19 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل إيرادات قدرها 892.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.
وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 112.8 مليون جنيه في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 122.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس